MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 أبريل 2018 08:49 مساءً

  

عناوين اليوم
حوارات

مدير أمن بيحان المقدم العياشي: أمن بيحان خط احمر وندعو الجميع ان يكونوا رجال أمن

الأربعاء 10 يناير 2018 04:45 مساءً
بيحان (عدن الغد) خاص:

حاوره / اديب صالح العبد

التقيناة باحد غرف مبنى الامن العام يفترش الارض ، المبنى الذي تم نهب محتوياته بعد سيطرة القاعدة على بيحان و تم تدمير المبنى بعد دخول الحوثيين بيحان من خلال عملية تفجير انتحاري تابع للتنظيم اسفرت عن مقتل العشرات من الحوثيين .

حاولنا بقدر الامكان الوصول اليه برغم حشود المواطنين واللذين يقوم باستقبالهم لتخليص اجرائاتهم.
استقبلنا الرجل بابتسامته العريضة والتي تعبر عن تواضعة ودماثة اخلاقة وسعة صدرة ، مرحبا بصحيفة "عدن الغد" كثيرا لاجراء هذا الحوار والذي نضعة بين يدي القارى الكريم وكان لنا معة الحوار الاتي:

1- ممكن تعرف القارى من هو المقدم عبدالله علي العياشي ؟

اولا ارحب بكم وبكل الاخوة المنتمين لعالم الصحافة صاحبة الجلالة وبالتحديد صحيفة "عدن الغد" والمقدم عبدالله علي العياشي من مواليد 1969 بيحان عين منطقة شماطيط عملت بالبحث الجنائي والتحقيقات 25 عام وعينت في العام 1986 نائب مدير السجن ببيحان ومن ثم مسؤول قسم الامداد بامن مديرية بيحان ، عين مدير بحث المصينعة والصعيد ومن ثم مدير البحث بمديرية حبان واخيرا مدير امن مديرية بيحان .


2- سيادة المقدم كيف قبلتم بمهمة تولي هذا الموقع ؟

تم تكليفي لتولي هذا الموقع من قبل محافظ محافظة شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي والوكيل الاول لمحافظة شبوة محمد صالح بن عديو وايضا من قبل قيادات الالوية والمقاومة في بيحان ، ورئيس هيئة الاركان العامة وانا اعتبر هذا الموقع بالنسبة لي تكليف وليس تشريف ونحتاج لتعاون الجميع معنا.


3- ماهي الامكانيات المتاحة لديكم في الوقت الحالي ؟

اخي الكريم الامكانيات شحيحة جدا وتكاد تكون معدومة تماما ونطالب وزير الداخلية والسلطة المحلية بمحافظة شبوة لتوفير لنا الدعم اللازم لمساعدتنا في عملنا فقد شرحنا لهم وضع الامن حيث نحتاج لاعادة ترميم وتاثيث وبنا ماتم تهديمة من مبنى ادارة الامن وايضا تزويدنا بالاليات الاطقم وبناء سكن لمنتسبي الامن وتوفير الغذاء لنتمكن من اداء عملنا ومهامنا على اكمل وجة .


4 - كيف تقيم الدور الشعبي في التعاون والدعم والالتحام بكم ؟

الدور الشعبي رائع جدا ولانستطيع ان نوصفة ونعطية حقة ، نشكر كل ابناء بيحان بمختلف انتمائاتهم واللذين قدموا الدعم لنا لاننا دخلنا مبنى مدمر ولم نجد قطرة الماء حيث قدموا لنا الغذاء والماء وايضا قاموا ببناء السور الخارجي من الجهة الشرقية وتركيب بوابة للمعسكر .


5- سيادة المقدم كيف تقيم تعاون الجهات المسؤولة معكم ؟

الجهات المسؤولة لم تقصر ابدا مع اننا لازلنا في فترة حرب حيث تم تقديم لنا بعض الدعم من قبل الاخوة قيادات الالوية في بيحان وايضا قيادات المقاومة ، وقبل يومين زارنا الاخ العميد الركن عوض الدحبول مدير امن محافظة شبوة والذي اصر ان ياتي بنفسة لتسليم لنا مفروشات للجنود كوننا كما قلت لكم لانملك بطانية لنقدمها للجندي وزيارة مدير الامن تؤكد حرصة ومواصلة لدعم الامن في بيحان .


6- هل هناك اعتماد مجندين مستجدين في الامن ؟ وماهو معيار الاختيار لديكم ؟؟

نعم هناك رقم محدد معنا لاستقبال الجنود من ابناء بيحان فقط في الامن العام ببيحان وهناك معيار من عمر 18 عام وحتى 20 عام ، والاولوية لرجال المقاومة اللذين قاتلوا معنا في مقدمة الصفوف ولهم اليد الطولى في تحرير بيحان .


7 - ماذا عن قضايا الثار سيادة المقدم ؟؟

الثار اخي العزيز سنقوم بالتواصل مع الجهات السياسية العمل لحل بعض قضايا الثار ولن نخفي جهدا لحل اي مشاكل في هذا الجانب وفقا والامكانيات المتاحة لدينا .


8- كيف تتعاملون مع القضايا القديمة ؟؟

سيتم متابعتها والحزم فيها بقوة ومكتب الامن مفتوح من لدية مظلمة سابقة او حالية علية عدم التردد وسننظر اليها بعين الاعتبار وفق النظام والقانون .


9- ماذا عن اعادة عمل مكتب الاحوال المدنية بالمديرية ؟؟

اننا نعمل جادين لإعادة عمل مكتب الاحوال المدنية بالمديرية ليؤدي خدمته للمواطنين وخلال فترة وجيزة بإذن الله سيتم إعادة تفعيل قسم صرف البطاقة الشخصية للمواطنين بإذن الله.


10 سيادة المقدم ماهي ابرز طموحاتكم المستقبلية ؟؟؟؟

طموحاتنا تثبيت الامن والاستقرار بمديرية بيحان حتى يصل الامن لكل بيت ومحاسبة من تسول لة نفسة بالعبث بامن واستقرار هذة المديرية مهما كانت صفتة ومكانتة ولن ياتي ذلك الا من خلال التعاون من الجميع.


11- كلمة توجهها لابناء مديرية بيحان عبر صحيفة "عدن الغد" ؟؟

اولا اكرر شكري لكم في صحيفة "عدن الغد" على هذه اللفتة الكريمة واشكرك اخي الاستاذ اديب شخصيا وادعو من خلالكم ابناء مديرية بيحان الشرفاء كلا باسمة وصفتة التعاون مع رجال الامن لضبط الامن والاستقرار بالمديرية فامن هذه المديرية خط احمر ولن نتهاون مع كل من يحاول زعزعة الامن كان من كان.


المزيد في حوارات
علي هيثم الغريب : مطلوب تشكيل لجنة للتحقيق في تقرير اغتصاب اللاجئات وبعض القيادات الرعوية صادرت فكرة حقوق الإنسان في عدن
  قال القيادي البارز في الحراك الجنوبي ووكيل محافظة عدن علي هيثم الغريب انه يجب وفورا فتح باب التحقيق في الادعاءات التي تضمنها تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش حول
عبدالله العليمى مدير مكتب الرئيس اليمنى: الحوثي مكون يمنى فى النهاية ولن نتخاذل مطلقًا عن الدفاع عن الجمهورية والإرادة الوطنية
تغيرات متلاحقة وخطى سريعة يقفز بها الملف اليمنى الذى يموج بالعديد من المتغيرات، ويحمل كل يوم الجديد فى طياته، حاولنا الوقوف عن قرب على العديد من الحقائق المتعلقة
نجم اليمن والمنتخب الوطني علاء الصاصي لعدن الغد: تأهلنا لكأس آسيا انجاز لليمن وأطمح لأن احجز مقعدا لي بين كبار لاعبي كرة القدم (حوار)
 أن تكون أنسانا عظيما ليس بالأمر السهل وأن تكسب حب الناس واحترامهم وتصبح رمزا من رموز البلد يعني بأنك شخص مبدع , وأن تسخر كل ما لديك امكانيات من أجل أن تسعد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل - بالفيديو : التحالف العربي ينشر فيديو لحظة استهداف سيارة صالح الصماد ومقتله
تحليل سياسي : من قتل صالح الصماد؟
المؤتمرية فائقة السيد تكشف ما حدث معها في أول لقاء مع الصماد بعد مقتل صالح
تحليل سياسي: هل تصبح الجنوب دولة منزوعة السلاح؟!
اكاديمي من عدن يوجه رسالة احتجاج الى محمد بن راشد والسبب؟
مقالات الرأي
في الجنوب يخفي السياسيون الحقيقة ويبيعون الوهم، يدركون الواقع المتردي ويقفزون عليه بمنجزاتهم الزائفة،
مصيبة الشعوب العربية من حكامها اما نحن في اليمن مصيبتنا من  انفسنا شعب في الشمال يمتلك قدرات ويحقق نجاحات
قتل حسين بدر الدين الحوثي ووصلت جماعته وهو تحت الأرض إلى رأس جبل عدن " معاشيق " .. بعد أن داسوا باقدامهم صنعاء ،
  *سعيد الجعفري لاشك ان محمد الحوثي رئيس ما تعرف باللجنة الثورية العليا لدى جماعة الحوثي.الان يكون قد وصل
في الضالع حيث كانت تتحدث أصوات البنادق فقط تكسر عظم المليشيات الانقلابية وتردها مدحورة.. في الضالع الذي اقام
هو يحطم كل التابوهات التي صُنعت في مجتمعاتنا العربية في حين غفلة منا، هكذا يُمكن أن نَفهم ما يقوم به حاليا ولي
يوجد وعاء«فاضي» فبماذا ستملأ هذا «الوعاء»؟! اعتقد ان المجلس الانتقالي عباره عن وعاء فاضي تماما
عنوان جميل، لرحلة ممتعة وشيقة نتنقل من خلالها في عشرات المدن المحلية والعربية والعالمية، دون أن نحتاج لمشاق
  قد يبدو للبعض أن الإجابة على هذا السؤال ضرب من الترف. قد يقول البعض، وماذا تفرق طالما أن الرجل قتل
  التوقعات وحدها لاتكفي للخروج بتصور نهائي عن النتيجه التي ستسفر عنها الحرب اليمنيه  في عامها الرابع..
-
اتبعنا على فيسبوك