آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

شكاوى الناس


مقابر منطقة النقعة .. هدفاً للسطو من قبل قراصنة الأراضي

الثلاثاء - 09 يناير 2018 - 05:03 م بتوقيت عدن

مقابر منطقة النقعة .. هدفاً للسطو من قبل قراصنة الأراضي

غيل باوزير(عدن الغد) خاص:

تعتبر منطقة النقعة ـ غيل باوزير من المناطق الوحيدة على مستوى المديرية التي تحوي عدداً كثيراً من المقابر  القديمة نظراً لتاريخها الموغل في القِدَم، لهذا انطمست معالم الكثير منها وباتت هدفاً للسطو من قبل قراصنة الأراضي.

وفي تطور للموضوع ناشدت لجنة المقابر بالمنطقة أهالي الخير والمحسنين والسلطة المحلية بالمديرية القيام بمسئوليتهم الدينية والمجتمعية تجاه مقابر موتى المسلمين حتى لا تختفي معالمها كلية، إذ بدأت ملامحها بالاختفاء حقاً فتصبح في المستقبل القريب عرضة  لمشاريع أخرى لا يخفى ضررها على مقابر المسلمين.

وبينت اللجنة أنها ارتأت القيام بحملة شاملة لتسوير كافة  تلك المقابر  المكشوفة  لكن بات ينقصها الدعم والمساندة من قبل المحسنين  والمقتدرين، وحيث أن المقابر متعددة المساحة فبدا أن من غير اليسير التنبؤ بالكلفة الأجمالية للعمل ولأجل ذلك فقد اقترحت اللجنة تقسيم العمل إلى مرحلتين: المرحلة الأولى : عمل الأساسات بالحجر الحوصي بارتفاع  0,5 م ( نصف متر ).المرحلة الثانية : التسوير بالحجر الأبيض على ارتفاع 1,5 م.

وفي تصريح أدلى به الأخ / عبد الله الشرفي رئيس لجنة المقابر بالمنطقة حيث أوضح أن تسوير هذه المقابر القديمة بات أمراً ملحاً للغاية ليحفظ للمقابر حرمتها وكرامتها، داعياً الجميع التعاون وأخذ زمام المبادرة، فاتحاٍ مجال المسارعة في مضمار البر والخير لأهل الإحسان للبذل والإنفاق. للتواصل :جوال رقم : 777081031  أو  جوال رقم : 77374664 ، هاتف رقم : 05378252

 من<احمد باحمادي