آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية تشارك في ورشة عمل بعدن حول (دور الإعلام في تعزيز الأمن)

الإثنين - 08 يناير 2018 - 10:44 م بتوقيت عدن

إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية تشارك في ورشة عمل بعدن حول (دور الإعلام في تعزيز الأمن)

عدن (عدن الغد) خاص:

اقيمت صباح اليوم ، ورشة عمل اقامتها مؤسسة تحديث نت للتنمية في مقرها ، حول دور الإعلام في تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف .

 

وشاركت إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية في ورشة العمل التي حضرها قيادات عسكرية وأمنية في إدارة امن عدن، وكذا نشطاء من المجتمع المدني في العاصمة عدن.

 

وتطرق المشاركون بالحديث حول أهمية دور الاعلام في تعزيز الامن ودوره الفعال في وردع الوسائل التي تستهدف الجانب الأمني من خلال نقل الحقيقة الى الشارع وبالاضافة الى مساندة قوات الامن بنبذ حمل السلاح والتجول به داخل المدينة، وكذا منع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات كونها تعتبر نوع من أنواع إرهاب الامنين.

 

واستعرض المشاركون دور الاعلام الإيجابي في تثقيف الفكر المجتمعي من خلال نقل البرامج التوعوية الإيجابية، والتي تساهم في الحد من الإرهاب والتطرف ، وكذا تغير الفكر السلبي لدى المستوى المجتمعي .

 

كما شدد المشاركون على أهمية التنسيق المشترك بين وسائل الاعلام وأجهزة الامن في المحافظة، للتخلص من افة الإرهاب، معبرين عن أهمية مثل هذه الورش التي تساهم في تعزيز الامن والاستقرار في المدينة .

 

كما قامت مؤسسة تحديث نت بتكريم الادارة العامة للتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية وقائدها العميد عبدالقوي باعش على الجهد المبذول في تثقيف رجال الامن و نشر التوعية و تعزيز فكرة الشراكة المجتمعية بين الامن و المواطن .

 

حضر الورشة مسؤول قسم التوعية "عماد وجدي أنور" ممثل التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية، ومدير شرطة التواهي العقيد/ نبيل عامر ، ونائب مدير شرطة المعلا الملازم اول/ محمد ناصر حمود وعضو قيادة المقاومة الشعبية بالتواهي عبد الناصر مختار علي ، ورئيس المجلس التنسيقي الاستاد/ عارف ناجي،  رئيس اتحاد نساء اليمن فاطمة مريسي ، مدير عام منظمة شهيد التنموية شفاء سعيد باحميش ، وعدد من نشطاء المجتمع المدني والإعلاميين  .