آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

مجتمع مدني


مؤسسة تحديث تنظم ورشة حول دور الاعلام في الحد من الإرهاب والتطرف

الإثنين - 08 يناير 2018 - 08:49 م بتوقيت عدن

مؤسسة تحديث تنظم ورشة حول دور الاعلام في الحد من الإرهاب والتطرف

عدن (عدن الغد) خاص:

نظم صباح اليوم بمؤسسة تحديث للتنمية والتعزيز المؤسسي ورشة عمل بعنوان  دور الاعلام بتعزيز الامن والحد من الإرهاب والتطرف  حيث  شارك فيها عدد من القيادات العسكرية وفي إدارة امن عدن وأعضاء التوجيه المعنوي التابع لوزارة الداخلية وناشطين حقوقيين وممثلي منظمات المجتمع المدني.

 

 تحدث عبدالناصر مختار – عضو قيادة المقاومة الشعبية مديرية التواهي عن أهمية دور الاعلام في تعزيز الامن والحد من الإرهاب والتطرف وذلك من خلال مساندة قوات الامن بنبذ حمل السلاح والتجول به داخل المدينة، وكذا منع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات كونها تعتبر نوع من أنواع إرهاب الامنين كما له دور في نقل الحقيقة لجميع ودور الاعلام في ردع الوسائل التي تستهدف الجانب الأمني.

 

واستعرض المشاركون دور الاعلام الإيجابي في تتفيف الفكر المجتمعي من خلال نقل البرامج التوعوية الإيجابية، والتي تساهم في الحد من الإرهاب والتطرف وكذا تغير الفكر السلبي لدى المستوى المجتمعي .

 

وشدد المشاركين على أهمية التنسيق المشترك بين وسائل الاعلام وأجهزة الامن في المحافظة للتخلص من أفة الإرهاب، معبرين عن أهمية مثل هذه الورش التي تساهم في تعزيز الامن والاستقرار في محافظة عدن.

 

حضر الورشة مدير شرطة التواهي العقيد/ نبيل عامر ، ونائب مدير شرطة المعلا الملازم اول/ محمد ناصر حمود ورئيس المجلس التنسيقي الاستاد/ عارف ناجي ، وممثل التوجيه المعنوي عماد وجدي أنور ، رئيس اتحاد نساء اليمن فاطمة مريسي ، مدير عام منظمة شهيد التنموية شفاء سعيد باحميش ، لوين كليب رئيسة مركز النسمة لتنمية والدراسات والبحوث، اقدار مختار رئيسة مؤسسة انصار التعليم  وعدد من ناشطين المجتمع المدني والحقوقي والإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية المرئية والمقروة  الحكومية والخاصة .

 

*من خديجة الكاف