MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 يناير 2018 06:26 مساءً

  

عناوين اليوم
احوال العرب

إصابة ثلاثة فلسطينيين في رام الله واعتقالات في القدس

الاثنين 08 يناير 2018 10:03 صباحاً
( عدن الغد ) وكالات :

أصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وصفت إحداها بالخطيرة، في المواجهات العنيفة التي اندلعت، أمس الأحد، بين الشبان وقوات الاحتلال «الإسرائيلي»، عقب اقتحام قرية المزرعة الغربية، شمال غربي رام الله.

 


ووفقاً لمصادر طبية، فإن إحدى الإصابات وصفت بالخطيرة، عقب إصابة شاب بالرصاص الحي في الخاصرة، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين سجلت إصابتان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط. واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية المزرعة الغربية، وأقامت حاجزاً على مدخلها، وأخضعت المركبات للتفتيش والتدقيق في هويات ركابها. وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام وقنابل الصوت.

 


وفي أزقة القرية وحواريها طارد الشبان قوات الاحتلال، فأجبروا جيش الاحتلال على الانسحاب من القرية، وسط إلقاء كثيف للحجارة، وانتقلت المواجهات إلى المدخل الغربي لجامعة بيرزيت. وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية أبوقش المجاورة واقتحمت محلاً تجارياً وشرعت بتفتيشه.

 


واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينياً من مخيم العروب شمال الخليل، وداهمت بيوتاً في مدينة الخليل، وسلمت تبليغاً لآخر من بلدة يطا. وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب، واعتقلت الشاب صافي أيمن الطيطي (22 عاماً)، ونقلته لجهة غير معلومة، وداهمت منزل ذوي الشهيد خالد جوابرة وأجرت تفتيشات بمحتوياته.

 


كما اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل وداهمت منازل الأهالي، عُرف منها منزل الأسير نضال شحادة، في حين اقتحمت بلدة يطا جنوب الخليل وسلمت المواطن مهند تيسير موسى ربعي بلاغاً لمقابلة مخابراتها.

 


وأفاد تقرير فلسطيني بأن جماعات يهودية متطرفة استأنفت اقتحاماتها «الاستفزازية» للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات خاصة «إسرائيلية». وأضاف أن «المستوطنين نفذوا جولات مشبوهة في المسجد المبارك، واستمعوا إلى شرح حول أسطورة الهيكل المزعوم». وحسب الوكالة، جاء ذلك في وقت انتشر فيه المصلون عبر حلقات علم في المسجد الأقصى. 


المزيد في احوال العرب
تل أبيب تعتذر رسميا عن مقتل 3 أردنيين بأيدي إسرائيليين
قال الأردن، الخميس، إن إسرائيل قدمت اعتذاراً رسمياً عن وفاة أردنيين اثنين برصاص حارس أمن إسرائيلي في يوليو/تموز، في حادث أدى إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان،
إعلان الأزهر العالمي لنصرة القدس.. النص الكامل
قال فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، الخميس: إن مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس يؤكد وثيقة الأزهر الشريف عن القدس،
أمريكا تجمد مساعدات للفلسطينيين بـ 65 مليون دولار
جمّدت الولايات المتحدة الأمريكية مساعدات إنسانية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بقيمة 65 مليون دولار "للنظر فيها




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء العرب
  الحرب لم تتوقف، لكن القتال انخفض ضمن ترتيبات لإنهائه. وتباشير «السلام» الموعودة وصلت مرحلة من
  لقد انقضت علينا سنواتٌ خمسٌ وأكثر كانت شديدة الصعوبة على ديننا وأمتنا. ولا يفيد كثيراً في هذا المجال
  توفي في المدة الأخيرة أربعة مثقفين مصريين كنتُ على معرفةٍ جيدةٍ بهم؛ وهم: جمال الغيطاني، الروائي المشهور
  يمكن المرء أن يُركب مشهداً شديد الغرابة عن واقع العراق في ضوء اقتراب استحقاق الانتخابات النيابية فيه،
  تعليقاً على الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان مساء الجمعة الماضية، علق معالي المستشار في الديوان
هل يمكن إعادة بناء حزب “المؤتمر الشعبي العام” الذي أسسه علي عبدالله صالح في العام 1982… أم أن هذا الحزب
  انتفاضة إيران تنتشر ولا تتقلص، تتوسع ولا تضيق، تقوى ولا تضعف، وكأن الجميع في لحظة انتظارٍ، فالمرشد
بينما كان النظام الإيراني يفاخر بتوسع دائرة تأثيره الإقليمي وتمدد محوره داخل العالم العربي وإنجازاته
-
اتبعنا على فيسبوك