آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

دولية وعالمية


لجنة فلسطينية: تقليص خدمات "أونروا" سيهدد حياة 75% من اللاجئين

السبت - 06 يناير 2018 - 10:29 ص بتوقيت عدن

لجنة فلسطينية: تقليص خدمات "أونروا" سيهدد حياة 75% من اللاجئين

رام الله ( عدن الغد ) وكالات :

حذرت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، اليوم الجمعة، من أي تقليص للخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، لافتة إلى أنه سيشكل خطراً على حياة أكثر من ثلثي اللاجئين الفلسطينيين.



وقال رئيس اللجنة، جمال الخضري، إن "أي تقليص لخدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا سيشكل خطراً على حياة نحو 75% من اللاجئين، وإن معاناة اللاجئين ستطال خدمات صحية وتعليمية وإغاثية وكافة نواحي حياتهم".



وأضاف الخضري، "المساس بخدمات أونروا في قطاع غزة حرب جديدة على اللاجئين الفلسطينيين"، مشيراً إلى أن المعاناة والأزمات ستطال المخيمات في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات.



وتابع، "أكثر من مليون مواطن في غزة يعيشون على المساعدات الإغاثية الُمقدمة لهم من وكالة أونروا، وأن قطع المساعدات عن هؤلاء يعني كارثة إنسانية حقيقية".



وأكد الخضري، ضرورة التراجع عن التهديدات بتقليص التمويل الأمريكي للأونروا، لأن ذلك من شأنه أن يدخل الوضع الإنساني الكارثي أصلاً في المخيمات بأزمات جديدة أكثر صعوبة، ويستحيل حينها معرفة إلى أين ستؤول الأمور.



ولوحت الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات التي تقدمها لأونروا، والتي تمويل أنشطة صحية وتعليمية وإغاثية لللاجئين الفلسطينيين في 5 مناطق هي الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن ولبنان وسوريا، مشترطة عودتها بعودة الفلسطينيين لطاولة المفاوضات مع إسرائيل.