آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:17م

ملفات وتحقيقات


الكويت متواجدة في أبين منذ السبعينات بنشاط فاعل وعمل دؤوب

الخميس - 04 يناير 2018 - 02:49 م بتوقيت عدن

الكويت متواجدة في أبين منذ السبعينات بنشاط فاعل وعمل دؤوب

ابين (عدن الغد) خاص:

تقرير : ماجد أحمد مهدي

اقيم في هيئة مستشفى الرازي العام بمدينة جعار المخيم الطبي المجاني لتقديم خدماته الطبية لعدد الفين حالة في تخصصات متنوعه وذلك بدعم من جمعيه الهلال الاحمر الكويتي وتنفيذ شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والاغاثية وما يزال المرضى يتدافعون على عيادات المخيم، والهدف من إقامة المخيم لمساعده شريحة الفقراء لأخذ جرعات العلاج بالشكل الكافي.


الكويت في أبين منذ السبعينات


اول ما التقت به صحيفة (عدن الغد) بالاستاذ مهدي الحامد نائب المحافظ وامين عام المجلس المحلي بالمحافظة حيث قال نشيد بالدور الذي تلعبه دولة الكويت في الوقوف إلى جانبنا حكومة وشعبا من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المختلفة والمتنوعة في شتى المجالات الصحية والإغاثية وغيرها .

واضاف الحامد: الكويت لها بصمات لايستطيع احد نكرانها وهي حاضره منذ سبعينيات القرن الماضي في أبين وبنائها واضح للعيان.


الحملة الثالثه لمساعدة الأشقاء اليمنيين


وقال مدير جمعية الهلال الأحمر الكويتي الاخ عبد الرحمن العون تعد الحملة الثالثه الذي تقيمها الجمعية لمساعدة اشقائنا اليمنيين وخصوصا أبناء محافظة أبين الذي يتم دائما لنكبات والضربات الموجعة الذي تستدعي المزيد من المساعدات في أكثر من مجال وجانب موضحا وقوف دولة الكويت إلى جانبهم.

وأضاف مدير شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية الاخ شوقي باعظيم يستهدف المخيم الطبي المجاني 2000 حالة فيما تستهدف العيادات المتنقلة 4000 محتاج في مديريات زنجبار وخنفر والوضيع ومودية ولودر وبرنامج سوء التغذية في مديرية مودية 8000 حالة، وعبر عن فائق شكره وتقديره لدولة الكويت الشقيقة على دعمها السخي واللامحدود في العديد من المشاريع.


تنظيم سيئ للمخيم


فيما أوضح المواطن عبد الله أحمد علي لصحيفة (عدن الغد) يحصل معظم المواطنين على حقهم في العلاج والأدوية الكافبة وخصوصا عيادة الباطني الذي يتوافد عليها الكثير من المرضى مع أن رصدت لهم مخصصات مالية من جمعية الهلال الأحمر ومع هذا كله تفشي المجاملة والمحسوبية على حساب المصلحة العامة وخدمة المواطن والمخيمات السابقة افضل من هذا والمقارنة مستحيلة.


وتحدث المواطن جلال محمد ناصر على تردي مستوى الخدمات في المخيم وكثرة تزاحم المرضى هنا وهناك وعدم توفر الادوية للمرضى الذي يحتاجونها .


بأشراف مكتب الصحة بالمحافظة


وقال مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د.علي منصور حنشل تعد الحملة الثالثه الممولة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي لمساعدة الأشقاء اليمنيين وخصوصاً أبناء محافظة أبين الذي يتعرضوا دائما للضربات الموجعة وقد وزعت مهام العمل على المخيم الطبي المجاني والعيادات المتنقلة الذي تستهدف خمس مديريات في المحافظة خنفر زنجبار لودر مودية الوضيع ومشىروع سوء التغذية يستهدف مديرية مودية.


المخيم الرابع في الرازي


وأوضح مدير هيئة مستشفى الرازي د. هدار محمد يعد هذا المخيم الرابع في عهدي قبل مخيمين للعيون ومخيم للاذن والأنف والحنجرة ويعمل بكادر الهيئة من أطباء متخصصين.