آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:49م

أخبار وتقارير


ديوان محافظة عدن ينفي الاخبار المتداولة بالتهديد والمضايقة بحق صحفيي وكالة الانباء اليمنية سبأ

الأربعاء - 03 يناير 2018 - 04:19 ص بتوقيت عدن

ديوان محافظة عدن ينفي الاخبار المتداولة بالتهديد والمضايقة بحق صحفيي وكالة الانباء اليمنية سبأ

عدن ((عدن الغد))خاص:

 

نفى مصدر مسئول في ديوان محافظة عدن الاتهامات بالتهديد والمضايقة لصحفيي وكالة الانباء اليمنية سبأ وماتم تدوالة في بعض المواقع الاخبارية وورود أسم الدكتور رشاد شائع وكيل المحافظة بمضايقة وتهديد الصحفي ابراهيم السعدي والصحفية منال عبدالسلام اللذان يعملان محررين في الوكالة

وأكد البيان أن هذه الشكوى لاأساس لها من الصحه ولم يسبق أن تلقت قيادة المحافظة أي شكوى من قيادة فرع وكالة الانباء اليمنية سبأ الحكومية في عدن تفيد بأي اعتداءات أو مضايقات قد تعرض لها احد صحفي الوكالة من اي مسؤل في المحافظة .

واشار البيان ان المذكوران في الشكوى يعملان في وكالة حكومية تنقل أخبار ونشاطات السلطات المحلية ولا يستدعي ان يتم مضايقتهم او تهديهم .


وهذا نص البيان ..


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نفي من ديوان محافظة عدن

أكد مصدر مسئول في ديوان محافظة عدن بأن ماتم نشره في بعض المواقع الالكترونية من ورود شكوى من صحفيي وكالة الانباء اليمنية سباء والتي حددتهم بالاخوة :-
- أبراهيم السعدي
- منال عبد السلام
والتي يشكون فيها وكيل محافظة عدن د. رشاد شائع بالاعتداء عليهم ومضايقتهم اثناء تواجدهم في الفعاليات التي يقومون بتغطيتها .
وعليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه /
فإن المصدر المسئول في ديوان محافظة عدن يؤكد بأن هذه الشكوى لاأساس لها من الصحه ولم يسبق أن تلقت قيادة المحافظة أي شكوى من قيادة فرع وكالة الانباء اليمنية سباء الحكومية في عدن تفيد بأي اعتداءات أو مضايقات قد تعرض لها احد صحفي الوكالة من اي مسؤل في المحافظة .
مع تأكيدنا بأن ماينشر من أخبار عبر صحفيي وكالة الانباء اليمنية سباء هي اخبار انشطة رسمية لقيادات المحافظة ، ولايمكن بأن يكون ماينشر عبرها يستدعي أي ردود أفعال من اي من مسئولي المحافظة .
وأكد المصدر مرة اخرى بديوان المحافظة انه لم يتلقى أي شكوى رسمية بهذا الخصوص والا كان قد تم التحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها ، وثمن المصدر المسؤول طبيعة العلاقه الجيدة بين قيادة المحافظة وصحفيي وكالة الانباء اليمنية سباء بصورة خاصة وبكل رجال الصحافة والاعلام بشكل عام مبدياً أسفه بان تستخدم السلطة الرابعة وبعض الاقلام في تصفية حسابات شخصية ليس لها علاقة بالعمل العام ولاتخدم المواطن وعملية البناء والتنمية في عدن .