آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:10ص

دولية وعالمية


النيابة العامة الاسرائيلية تطلب توجيه 12 تهمة لعهد التميمي لضربها جنديين (محاميتها)

الإثنين - 01 يناير 2018 - 03:09 ص بتوقيت عدن

النيابة العامة الاسرائيلية تطلب توجيه 12 تهمة لعهد التميمي لضربها جنديين (محاميتها)
عهد التميمي (الثانية من اليمين) خلال مثولها امام المحكمة العسكرية في سجن عوفر في بلدة بيتونيا في الضفة الغربية المحتلة في 25 كانون الاول/ديسمبر 2017

عدن(عدن الغد)AFP:

ستطلب النيابة العامة الاسرائيلية الاثنين توجيه 12 تهمة للفتاة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاما) التي ضربت جنديين اسرائيليين في شريط فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في 15 كانون الاول/ديسمبر الماضي، بحسب ما اعلنت محاميتها.

وقالت المحامية غابي لاسكي للصحافيين قبل ان تبدأ جلسة الاستماع الخاصة بموكلتها في محكمة عوفر العسكرية قرب رام الله ان التهم تتضمن الاعتداء بالضرب وتتعلق بستة حوادث مختلفة.

ومن بين التهم القاء الحجارة والتهديدات، بحسب لاسكي.

ويسعى الادعاء ايضا الى توجيه خمس تهم الى والدتها ناريمان، بينما تم بالفعل تقديم لائحة اتهام ضد قريبتها نور (20 عاما).

وقامت كل من عهد ونور في 15 من كانون الاول/ديسمبر الماضي، بالاقتراب من جنديين يستندان الى جدار في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة، وراحتا تدفعانهما قبل ان تقومان بركلهما وصفعهما وتوجيه لكمات لهما.

ويظهر التسجيل الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام الاسرائيلية ان الجنديين المسلحين لم يردا على الفتاتين، وتراجعا الى الخلف، بينما حاولت ناريمان، والدة عهد، التدخل، في مسعى لدفع الجنود الى مغادرة مدخل المنزل.

وقعت الحادثة اثناء يوم من الاشتباكات في انحاء الضفة الغربية ضد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

ويومها اصيب فتى من عائلة التميمي بالرصاص المطاطي في رأسه خلال الاحتجاجات، بحسب العائلة.

وعهد ابنة الناشط المعروف باسم التميمي الذي يقود تظاهرات اسبوعية في قريته النبي صالح احتجاجا على استيلاء المستوطنين على أراضي القرية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان استقبل الفتاة عهد عام 2012، عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء بعد انتشار شريط فيديو يعود الى طفولتها وهي تحاول منع الجيش الاسرائيلي من اعتقال طفل من عائلتها.