آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:07م

أدب وثقافة


ثلوثية بامحسون تستضيف البروفيسور بيسنجر بالرياض

الإثنين - 01 يناير 2018 - 11:59 ص بتوقيت عدن

ثلوثية بامحسون تستضيف البروفيسور بيسنجر بالرياض

الرياض (عدن الغد) خاص:

ضمن نشاطه الثقافي في موسمه للعام 2018 / 2017 م يستضيف منتدى ثلوثية بامحسون الثقافي بمقره في العاصمة السعودية " الرياض " الأستاذ الدكتور سرتش بيير بيسنجر .. كبير موظفي المالية بشركة اي بي سي ( IBCC ) ، كبير خبراء المستشارين لدى صندوق النقد الدولي (IMF) ، وذلك مساء يوم غد الثلاثاء 1439/4/15 هجرية الموافق 2018/1/2 م في محاضرة قيمة بعنوان ( فرص الاستثمار في جنوب شرق آسيا " ماليزيا و سنغافورة أنموذجا " ) .

ومن المتوقع أن يتطرق المحاضر سيرتش في محاضرته إلى تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دول جنوب شرق آسيا وخصوصا سنغافورة والتي تعد أكبر متلق لتلك الاستثمارات في شرق آسيا وجنوب شرق آسيا، والتي تساهم تلك التدفقات داخل المنطقة الإقليمية في الاستثمار الدولي في مجال تطوير الهياكل الأساسية والترابط ، علاوة إلى تعريجه في مجالات الفرص الاستثمارية الأخرى التي شهدته خلال الأعوام الماضية وستشهده خلال السنوات القادمة دول جنوب شرق آسيا .

وسيدير المحاضرة سعادة البروفيسور الداتوك سيد عمر السقاف سفير ماليزيا لدى المملكة العربية السعودية ( سابقا ) .

الجدير ذكره أن الأستاذ الدكتور بيسنجر الحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إيسيك (ESSEC) المصنفة ثالثاً عالمياً من قبل فايننشال تايمز. وحاصل على درجة الدكتوراة في الرياضيات التطبيقية من جامعة سوربون ، وبروفيسور لمادة المالية لدى جامعة التجارة ( قسم الدراسات العليا ) الحاصلة على المرتبة الثانية عالميا من قبل فايننشال تايمز.

عمل كقائم بأعمال الهيئة السنغافورية التابعة لصندوق النقد الدولي (IMF) (مشروع مشترك مع هيئة النقد السنغافورية) خلال الأزمة الآسيوية ، كما تقلد مناصب أخرى منها:

 مدير سابق لإدارة المخاطر لدى بنك بوسطن المعني بتقديم القروض للشركات التقنية المتوسطة منها والصغيرة في أمريكا وأوروبا ، وخبير استشاري لدى صندوق النقد الدولي (IMF) والبنك الدولي المختص بأنظمة الحاسوب المصرفية ونظام البلوك تشين ... إلخ .

ويعمل حالياً على تقديم الإستشارات لصندوق النقد الدولي (IMF) والبنك الدولي بخصوص مستويات المخاطر الخاصة بالبنوك وشركات أنظمة الحاسوب المصرفية وكيفية تطبيق نظام البلوك تشين وتوسيع نطاق استخدام نظام كلاود موني في عدد من البلدان الأسيوية والأفريقية المحددة . علاوة إلى تقديم الاستشارات للجهات الرقابية كبنك التسويات الدولية في بازل بسويسرا ، كما قام بكتابة IMF WP00-115 وهي عبارة عن أوراق عمل خاصة بصندوق النقد الدولي (IMF) ، فيما ساعد في كتابة مناهج دورات تنظيم العمل المصرفي ومستويات المخاطر في معهد صندوق النقد الدولي (IMF) .

 

*من عبدالعزيز بامحسون