آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:18ص

أخبار وتقارير


ضبط واعتراف منفذ التفجير: ٦٠٠ ألف ريال سعودي وسيارة ثمن تصفية (العيسي)

الإثنين - 18 ديسمبر 2017 - 12:03 م بتوقيت عدن

ضبط واعتراف منفذ التفجير: ٦٠٠ ألف ريال سعودي وسيارة ثمن تصفية (العيسي)

عدن (عدن الغد)خاص:

أكد مصدر أمني لـ (عدن الغد) أن السلطات الأمنية القت القبض على شخص متورط في عملية تفجير منزل القيادي الجنوبي أديب العيسي قبل أسابيع.

 

 

 

- معلومات أمنية هامة..

 

وكشف المصدر الأمني للصحيفة معلومات هامة تم التوصل إليها بعد القاء القبض على المتهم الرئيسي في التفجير الاجرامي، الذي استهدف ديوان الاجتماعات بمنزل القيادي في المقاومة الجنوبية ورئيس ائتلاف المقاومة الجنوبية بعد أديب العيسي.

 

وقال المصدر في إفادة لصحيفة (عدن الغد) إن الشخص المضبوط هو عنصر سابق في المقاومة، مبينا ملابسات وخطوات قيامه بعملية التفجير عقب تمكنه من التسلل الى داخل منزل العيسي ضمن الاشخاص الزائرين للعيسي ليلتها.

 

 

 

- مخطط التسلل لمنزل العيسي

 

وأوضح المصدر أن المضبوط ويدعى (عمار ، ا)  - تحتفظ الصحيفة على اسمه الكامل - دخل الى ديوان القيادي أديب العيسي مساء يوم التفجير وهو يرتدي سترة متفجرة قام لاحقا بتركها داخل الديوان قبل تفجيرها.

 

وقال المصدر: "المتهم المضبوط كان قد قام عقب التسلل إلى ديوان القيادي أديب العيسي ضمن مجموعة من الزوار يومها بترك سترته المفخخة بمتفجرات داخل الديوان وتوجه إلى دورة المياه (الحمام) المجاورة للديوان وقام بتفجير السترة".

 

واشار المصدر الأمني إلى أن المتهم أدلى باعترافات تفصيلية حول الجهة التي دفعته لتنفيذ المهمة.

 

 

 

- ثمن قتل (العيسي)..

 

وحول اعترافات المتهم الرئيسي في تفجير منزل رئيس ائتلاف المقاومة الجنوبية بعدن، قال المصدر الأمني أن المتهم المضبوط من قبل الأجهزة الأمنية المختصة أدلى خلال التحقيقات معه باعترافات تفصيلية عن الجهة التي دفعته وكلفته بتنفيذ التفجير الاجرامي الذي هدف إلى تصفية القيادي (أديب العيسي)، وكشف عن المكافأة التي وعدته بها تلك الجهة حال نجاحه في المهمة الاجرامية.

 

 وأوضح المصدر ان المتهم المضبوط أقر بأنه كان موعود بمبلغ ٦٠٠ ألف ريال سعودي وسيارة في حال تمكنه من قتل العيسي.

 

 

 

- تحقيقات متواصلة

 

ويحتجز المتهم بواقعة التفجير بمعسكر النقل بدار سعد في العاصمة عدن التابع لأولوية الحماية الرئاسية، حيث تولت جهات أمنية التحقيق معه في هذه الجريمة الجسيمة.

 

وكان التفجير قد أدى إلى اصابة القيادي في المقاومة الجنوبية اديب العيسي بجراح متفاوتة فيما سقط شهيدان هما القيادي في المقاومة الجنوبية كمال الضالعي وأحد أقارب العيسي ويدعى قاسم، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح.

 

ونجا العيسي صباح نفس يوم التفجير من محاولة سابقة لتفجير منزله بعبوة ناسفة زرعت في محيط منزله وتم اكتشافها وابطال مفعولها.

 

والعيسي هو أحد القيادات الجنوبية البارزة منذ انطلاق الحراك السلمي الجنوبي وحتى الحرب الأخيرة على عدن التي كان العيسي أحد قادة المقاومة البارزين في تحرير عدن من مليشيات الحوثي وصالح، ورأس لاحقا ائتلاف المقاومة الجنوبية بعدن.

 

وشهدت عدن خلال الفترة الماضية ولازالت عمليات تصفية واغتيالات لقيادات وشخصيات جنوبية ليس ببعيد منها تفجير المحافظ الشهيد جعفر محمد سعد.