آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:07ص

مجتمع مدني


شبكة استجابة توقع بروتوكول تعاون مع صحة أبين لإقامة مخيم طبي بمستشفى الرازي

الإثنين - 18 ديسمبر 2017 - 12:40 ص بتوقيت عدن

شبكة استجابة توقع بروتوكول تعاون مع صحة أبين لإقامة مخيم طبي بمستشفى الرازي

أبين (عدن الغد) خاص:

برعاية محافظ المحافظة اللواء الركن/ *أبو بكر حسين سالم* وبإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة *وبتمويل* من جمعية الهلال الأحمر الكويتي .. *وقع* صباح اليوم الأحد بمبنى السلطة المحلية بمحافظة أبين بروتوكول تعاون بين شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية ومكتب الصحة العامة و السكان م/أبين لتنفيذ عدد من المشاريع الصحية في المحافظة ..

 

*حيث* تم التوقيع على برامج مشاريع البروتوكول من قبل نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بأبين السيد/ *مهدي الحامد* ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/ *علي منصور حنشل* و م/ *طارق لكمان* - المدير التنفيذي لشبكة إستجابة للإعمال الإنسانية والإغاثية/عدن - وبحضور وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية أ/ *عبدالعزيز الحمزة* ووكيل محافظة أبين للشؤون الدفاع والأمن العقيد/ *محمد ناصر الجحماء* وعدد من مدراء العموم ..

 

*ويتضمن* البروتوكول تنفيذ ثلاثة مشاريع وهي :

 

 *أولا* : المخيم الطبي العلاجي والذي سيقام في  مستشفى الرازي العام بمديرية خنفر ويشمل معالجة المرضى في أقسام الباطني والمسالك البولية والأطفال والنساء والولادة ويستمر لمدة أسبوع ويستهدف *( 2000 )* حالة .

 

*ثانيا* : العيادات الطبية الميدانية المتنقلة وتتضمن تسيير *( 5 )* قوافل علاجية تشمل *( 5 )* عيادات طبية متنقلة وسوف يستفيد منها *( 4000 )* حالة من مواطني مديريات *( زنجبار - خنفر - لودر - مودية - الوضيع )* ..

 

*والمشروع الثالث* يشمل معالجة حالات سوء التغذية ويستفيد منه *( 8000 )* حاله في مديرية مودية ..

 

*وعقب* توقيع البروتوكول قال السيد/ *مهدي الحامد* - نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بأبين - في تصريح خاص *للصحيفة* : " إن هذه ليست المرة الأولى لجمعية الهلال الأحمر الكويتي و لشبكة إستجابة للإعمال الإنسانية والإغاثية التي تقيم فيها مثل هذه المشاريع  بل سبق لها أن نفذت عدة مشاريع في المجال الصحي بالمحافظة " ..

 

*مثمنا* دور الأخوة الكويتيين في دعم المشاريع المختلفة في محافظة أبين ..

 

*مؤكدا* حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل الصعوبات التي تواجه سير المشاريع ليستفيد منها أكبر عدد من السكان ..

 

*من* جانبه أكد أ/ *عبدالعزيز الحمزة* - وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية - على أهمية إقامة هذه المشاريع في مثل هذا التوقيت كونها تأتي للمساهمة في التخفيف من معاناة كثير من المواطنين في مناطقهم المتفرقة ..

 

*م/طارق لكمان* - المدير التنفيذي لشبكة إستجابة للإعمال الإنسانية والإغاثية/عدن - قال في حفل التوقيع : " إن المشاريع التي تنفذها الشبكة بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي تأتي ضمن الحملة الإنسانية الثالثة لدعم الأشقاء اليمنيين " ..

 

*مضيفا* " أنه سيستفيد منها *( 14 )* ألف حالة في مختلف مديريات محافظة أبين " ..

 

*وأوضح* أن المخيم الطبي العلاجي يستهدف *( 2000 )* حالة فيما تستهدف العيادات المتنقلة في المديريات *( 4000 )* حالة بينما يستفيد *( 8000 )* حالة من مشروع سوء التغذية الذي سيشمل مديرية مودية ..

 

*وقدم لكمان* شكره لدولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا لتبنيهم دعم المشاريع الصحية في اليمن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ..

 

*إلى* ذلك قام وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية أ/ *عبدالعزيز الحمزة* يرافقه المدير التنفيذي لشبكة إستجابة للإعمال الإنسانية والإغاثية/عدن م/ *طارق لكمان* وضابط المخيم الطبي د/ *إمتنان عبدالله* بالنزول إلى هيئة مستشفى الرازي العام بمديرية خنفر للوقوف على الإستعدادات والتحضيرات الخاصة بإقامة المخيم الطبي والعلاجي المزمع تدشين أعماله يوم الأحد القادم 24/ ديسمبر ..

 

*وجرى* اللقاء بالدكتور/ *فضل الدوبحي* - نائب رئيس هيئة مستشفى الرازي العام - الذي أكد على إستعداد إدارة المستشفى لإنجاح أعمال المخيم الطبي من حيث تحديد مواقع العيادات وترقيد المرضى وصيدلية الأدوية ..

 

*الجدير* بالإشارة أن *الصحيفة* قد تناولت في عدد من أخبارها وتقاريرها الأوضاع الصحية على مستوى مستشفى الرازي العام أو باقي المرافق الصحية الأخرى وإشاراتها إلى تفشي حالات سوء التغذية ونقص الأدوية *وأدى* ذلك إلى تفاعل عدد من المؤسسات الخيرية والمنظمات الدولية والمحلية ..

 

*وكانت* شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية نفذت مؤخرا العديد من المشاريع الصحية بمحافظة أبين .

 

*من نظير كندح