آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:55ص

أخبار المحافظات


وكيل محافظة أبين في زيارة لمبادرة ابتسامة لدعم مرضى السرطان

الأحد - 17 ديسمبر 2017 - 11:37 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة أبين في زيارة لمبادرة ابتسامة لدعم مرضى السرطان

زنجبار (عدن الغد) خاص:

قام صباح اليوم الاخ محمد ناصر الجحماء وكيل محافظة أبين ومعه الدكتور فيصل الدابية مدير مكتب محافظ ابين والدكتور صالح قاسم الثرم المحاضر بمعهد أمين ناشر بزيارة لمقر مبادرة ابتسامة لدعم مرضى السرطان بزنجبار .

واطلع وكيل المحافظة على مهام المبادرة ومشروع العيادة المجانية للتدريب على كيفية الفحص الذاتي لمرضى سرطان الثدي من الرجال والنساء .

وأشاد الجحماء بالدور الانساني والخيري الذي تقوم به هذه المبادرة لدعم مرضى السرطان رغم الصعوبات التي تواجههم في مهمتهم الانسانية .

ودعا إلى التركيز على التوعية الصحية في المدارس والمرافق الادارية وكذلك عبر أئمة المساجد لما لها من دور في سرعة نقل وايصال الرسالة .

وأكد أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ اللواء ابوبكر حسين ستكون إلى جانبكم وستفتح قنوات وترسل مذكرات للمنظمات لتقديم المساعدة لمبادرة ابتسامة لدعم مرضى السرطان .

وفي ختام حديثه أشار الجحماء إلى ان الامور في محافظة أبين بدأت تتحسن كثيرًا وبشكل متسارع وملحوظ بفضل الله ثم بفضل الجهود التي يبذلها محافظ المحافظة، وسيكون هناك اهتمام غير عادي في الجانب الصحي من قبل السلطة إلى جانب تكاتف الجميع والعمل يدًا بيد مع السلطة لخدمة هذه المحافظة .

كما أفاد الدكتور الدابية بأن محافظ أبين طلب مسبقًا باعداد كشوفات بأسماء المرضى بالسرطان ليتم معالجتهم على حساب السلطة المحلية تحت اشراف مبادرة ابتسامة .

وأبدى الدكتور صالح الثرم استعداده بالانخراط في العمل الطوعي مع مبادرة ابتسامة لدعم مرضى السرطان والقيام بحملات ومحاضرات توعوية في مختلف مديريات أبين كعمل خيري انساني للحد من الاصابة بمرض السرطان .


*من محمد ناصر مبارك