آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:27م

أخبار المحافظات


البرفيسور الجعدني يترأس لجنة دراسة دكتوراة حول استراتيجيات الترجمة

الأحد - 17 ديسمبر 2017 - 10:56 م بتوقيت عدن

البرفيسور الجعدني يترأس لجنة دراسة دكتوراة حول استراتيجيات الترجمة

صنعاء ( عدن الغد ) خاص :

كماهو معروف في مجال العلوم و التكنولوجيا بأن العلم لاحدود له والاخذ بمبدا العلم للجميع دون تمييز عرقي اومناطقي.

 


ترأس البروفيسور د. جمال محمد احمد الجعدني عميد كليه اللغات جامعة عدن لجنة مناقشة دراسة دكتوراة حول استراتيجيات الترجمة لطلاب دراسات الترجمة جامعة صنعاء ، جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة الحديدة حيث خلصت الدراسه الى نتائج وتوصيات ذات اهمية كبيرة لطلاب الترجمة التي يمكن ان يستفاد منها في مختلف الجامعات الحكومية والاهلية.

 


الجدير ذكره ان برامج الترجمة في اليمن خصوصا والدول العربية عموما تفتقر الى الكثير من الدراسات والبحوث حيث ان الكثير منها حديثة النشأة علما ان كليه اللغات جامعه عدن احدثت قفزة نوعية من حيث فتح قسم ترجمة وبرامج الترجمة معززة بعقد ورش علمية لتطوير البرامج وتحديثها بين الفينة والأخرى كما قزمت على خطوة حرئية بتاسيس مجلة دولية معتمدة لدى جميع الجامعات المحلية والدولية وتعتني بدراسه اللغة الانجليزية والترجمة.

 


وكما يعرف الجميع بان البرفيسور الجعدني شخصية اكاديمية معروفة على المستوى المحلي والدولي وله بصمات يشار اليها بالبنان من حيث تمثيل جامعة عدن في كثير من المحافل المحلية والخارجية التي اظهرت جامعة عدن ايجابا في كثير من بوابات البحث العلمي الدولي.

 


وكان قبل فترة قصيرة في جامعة حضرموت لمناقشة بعض الرسائل العلمية في مجال الدراسات العليا وتقديم ورشه عمل حول تجربة كليه اللغات بجامعة عدن وقدم كل اصدارات الكلية في وثائق الكترونية وورقية الى جامعة حضرموت وعلى ضوء ذلك صدر قرار تاسيس كليه اللغات جامعة حضرموت بالاعتقاد على نقل تجربة كلية اللغات جامعه عدن.