آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:35م

أدب وثقافة


ندوة للمركز الثقافي اليمني بالقاهرة بعنوان (الثقافة الغربية وتأثيرها على الشباب العربي والحفاظ على الهوية العربية)

الأحد - 17 ديسمبر 2017 - 08:54 م بتوقيت عدن

ندوة للمركز الثقافي اليمني بالقاهرة بعنوان (الثقافة الغربية وتأثيرها على الشباب العربي والحفاظ على الهوية العربية)

القاهرة (عدن الغد) خاص:

أقام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة وبالتعاون مع ملتقى القيادات الشبابية يوم السبت ندوة بعنوان " الثقافة الغربية وتأثيرها على الشباب العربي والحفاظ على الهوية العربية".

وفي الندوة التي رعاها السفير الدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا في القاهرة، أفادت المستشار عائشة العولقي مدير المركز الثقافي اليمني أن الثقافة والفنون هي القوى الناعمة التي تصلح ما تفسده السياسة وتجعل الشعوب العربية أكثر تقاربا، وذكرت العولقي أن المركز الثقافي اليمني هو النافذة الثقافية  التي يطل بها اليمن على العالم من ارض الكنانة مصر الغالية خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي الصعب التي تمر بها بلادنا، وبينت أن المركز الثقافي يعمل في ظروف بالغة الصعوبة ايماننا من كادره بضرورة الاستمرار في اظهار وجه اليمن الثقافي المشرق.

من جانبها تناولت الدكتورة امل مسعود نائب رئيس الاذاعة المصرية محور الثقافة الغربية من وجهة نظر الاعلام ، كما تناول اللواء فؤاد فيود رئيس اكاديمية ناصر محور الاثر السلبي للثقافة الغربية واثرها على تنمية الشباب العربي، فيما تناول الاستاذ عبدالله باكداده وكيل وزارة الثقافة ببلادنا محور الثقافة الغربية واثرها على الهوية العربية.

أدار الندوة الدكتور رائد الصلاح رئيس مجلس امناء ملتقى قيادات الشباب العربي.

وتم توزيع شهادات التقدير للمتحدثين وعدد من الحضور، وتخللت الندوة فقرات فنية لبراعم الطفولة المصرية في مقاطع فنية حول الحلم العربي وما وصل اليه العالم العربي اليوم.

شهدت الندوة حضور جماهيري كبير جدا من الشباب والمثقفين من مصر واليمن وباقي الدول العربية.

هذا ودشن المركز الثقافي اليمني بالقاهرة في مقره يوم الأحد ضمن نشاطه السنوي دورة تدريبة لمدة أسبوع في صناعة الأفلام في أربع مجالات هي: كتابة السيناريو والإخراج والتصوير والمونتاج.