آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:21م

مجتمع مدني


برنامج استدامة يعقد لقائه الموسع الثاني بالمنظمات الشريكة بسيئون

الأحد - 17 ديسمبر 2017 - 12:22 م بتوقيت عدن

برنامج استدامة يعقد لقائه الموسع الثاني بالمنظمات الشريكة بسيئون

سيئون(عدن الغد) خاص

 

عقد صباح اليوم بقاعة المركز الإجتماعي للتنمية بسيئون اللقاء الموسع الثاني للمنظمات الشريكة في برنامج استدامة في نسخته الثانية بوادي حضرموت.

 

يهدف هذا اللقاء لتعزيز قيمة الشراكة بين المنظمات الشريكة والتعريف بمشاريع و أنشطة استدامة لعام 2018 إضافة إلى التعريف بمعايير تقييم المنظمات والأخصائيين والمشاركين في دبلوم الممارس التنموي .

 

وفي اللقاء الموسع تحدث أخصائي تمكين القطاع الثالث بمؤسسة العون للتنمية عبد الرحمن بن غانم عن أهمية العمل المؤسسي وعن التطوير الذاتي  للأفراد والمنظمات حاثاً المنظمات على رفع نسبة المؤسسية في أعمالها .

 

وأضاف بن غانم على  أنه يجب أن يكون للمنظمات رؤية واضحة لتحقق أهدافها ورسالتها وعليها أن تعزز جانب العلاقات والإعلام لتعزيز صورتها  الذهنية وأن تولي أهتماً للموارد البشرية في المنظمة .

 

من ناحية أخرى استعرض المهندس رشدي بامسعود مدير مركز استدامة خطة مركز استدامة لعام 2018 ومعايير المفاضلة بين الأخصائيين والمشاركين في دبلوم الممارس بشكل عام والمنظمات بشكل خاص وما يطمح له المركز من المنظمات  وتطلعات للإسهام في  الرقي بالمجتمع  وتحديد احتياجه  مما يسهم في تنفيذ المشاريع وتحقيق أهدافها لتحقيق تنمية مستدامة  .

 

واستعرض المدير المالي والإداري بمركز استدامة محمد بن طالب أبرز ما حققه استدامة خلال عام 2017 مشيراً إلى أن هذه الإنجازات ماكان لها أن تتحقق لولا تظافر جهود الجميع .