آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:22م

اليمن في الصحافة


التحالف يدمر تعزيزات في البيضاء لنجدة الحوثيين في شبوة

الأحد - 17 ديسمبر 2017 - 09:05 ص بتوقيت عدن

التحالف يدمر تعزيزات في البيضاء لنجدة الحوثيين في شبوة

( عدن الغد ) الخليج :

أحبط الجيش اليمني والمقاومة الشعبية محاولة تسلل للميليشيات الحوثية شرق معسكر أبو موسى الأشعري في الخوخة، وفي محافظة البيضاء، دمرت طائرات التحالف العربي تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي، كانت متجهة لدعم الجيوب المتبقية للميليشيات، في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

 


وقالت مصادر ميدانية، إن قوات الشرعية صدت هجمات لميليشيات الحوثي في مناطق تقع شرق وشمال معسكر أبو موسى الأشعري العسكري، الذي استعادته القوات الحكومية الأسبوع الماضي. وشاركت مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف في المواجهات، فيما دمرت مقاتلات تعزيزات للمتمردين شرق الخوخة وطرقات حيس بالحديدة. وسقط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية، في غارات ليلية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات للحوثيين في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة الساحلية. وقالت مصادر ميدانية، إن مقاتلات التحالف شنت ثلاث غارات استهدفت عربة لميليشيات الحوثي أمام إدارة أمن المديرية، وغارتين على تجمعات لهم في مزرعتي المنيل والتبيلي، تختبئ فيها مركبات عسكرية وإمدادات خاصة بالميليشيات الموالية لإيران.

 


كما نفذ الطيران 5 غارات استهدفت مواقع ميليشيات الحوثي، وتعزيزاتهم في محيط مديرية حيس بالحديدة.

 


كما استهدفت غارة أخرى فجر السبت مركبة للحوثيين، وسط سوق مدينة حيس، وقتل جميع من كانوا على متنها.

 


وذكرت مصادر محلية وطبية أن المستشفى العسكري بالحديدة استقبل حتى يوم الخميس الماضي أكثر من 300 جثة للميليشيات.

 


على صعيد آخر، وفي محافظة البيضاء، دمرت طائرات تحالف دعم الشرعية تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي، كانت متجهة لدعم الجيوب المتبقية للميليشيات في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

 


وقد أفادت مصادر محلية أن طائرات التحالف استهدفت آليات وعربات عسكرية محملة بمقاتلين للميليشيات قادمة من ذمار عبر البيضاء، ودمرت ثلاث عربات محملة بالسلاح والذخيرة في طريق العقارب غرب مدينة بيحان العليا.

 


و شنت مقاتلات التحالف ست غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح، بينها المخدرة وجبل بحرة وشرق سوق صرواح.