آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:10ص

اليمن في الصحافة


«الحوثي» يختطف برلمانيين وأعضاء بحزب المؤتمر

الأحد - 17 ديسمبر 2017 - 08:25 ص بتوقيت عدن

«الحوثي» يختطف برلمانيين وأعضاء بحزب المؤتمر

( عدن الغد ) الخليج :

خطفت ميليشيات الحوثي الإيرانية أربعة من أعضاء مجلس النواب، إضافة إلى عضوين من مجلس الشورى عن حزب المؤتمر الشعبي العام، وضابطين من الحرس الجمهوري الموالين للرئيس اليمني السابق المغدور علي عبدالله صالح، وأودعتهم في سجونها السرية.

 


وأفادت مصادر قناة «الحدث» الإخبارية و«سكاي نيوز - عربية» أمس السبت، أن من بين المختطفين النائب البرلماني علي غالب الكبودي عن محافظة ذمار، والنائب محمد صالح الناحية. ووفقا للمصادر التي تحدثت من صنعاء، فقد تم إيداع المختطفين السجون السرية الخاصة بميليشيات الحوثي.

 


يأتي هذا في وقت تستمر فيه ميليشيات الحوثي الإيرانية في تنفيذ حملة اجتثاث كبيرة لقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، وأنصار الرئيس الراحل علي عبدالله صالح من مناصب قيادية في الدولة، واستبدالهم بقيادات تابعة لها.

 


إلى جانب ذلك، أشارت مصادر أمنية إلى أن ميليشيات الحوثي أعدت قوائم لقياديين وكوادر ونواب في حزب المؤتمر الشعبي تقوم بملاحقتهم.

 


من جهة أخرى، تواصل ميليشيا الحوثي حملات قمع ومداهمات بحق أقارب علي عبدالله صالح، وقيادات المؤتمر الشعبي العام، حيث اقتحم مسلحون حوثيون منزل خالد الأرحبي زوج ابنة صالح، وقاموا بنهبه كاملا.

 


يذكر أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، كان قد شدد مساء أول أمس الجمعة، على أن «ما يجري حالياً في صنعاء غير مقبول ومخالف للقانون الدولي العام». وشدد ولد الشيخ على وجوب «وضع حد فوري لما يتعرض له قادة المؤتمر الشعبي العام والناشطون وأسرهم من تعنيف وترهيب».

 


وأفادت المصادر ان الميليشيا الحوثية تكثف انتشارها في جنوب صنعاء معقل الرئيس الراحل صالح وقادة حزبه المؤتمر الشعبي، وأشارت المصادر إلى عمليات دهم واعتقال واختطاف وإخفاء قسري لأعضاء في المؤتمر.