آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-09:07ص

أخبار المحافظات


وفاة مقدم طائلة قبيلة آل عامر الجابري بمدينة ساه الشيخ مُحمد بن محمِّد بن قحيز وتنصيب ابنه الشيخ صلاح خلفاً له

السبت - 16 ديسمبر 2017 - 05:34 م بتوقيت عدن

وفاة مقدم طائلة قبيلة آل عامر الجابري بمدينة ساه الشيخ مُحمد بن محمِّد بن قحيز وتنصيب ابنه الشيخ صلاح خلفاً له

حضرموت (عدن الغد) خاص :

شيعت جموعٌ غفيرة من أبناء محافظة حضرموت عصر اليوم جثمان المقدم مُحمد بن محمِّد بن قحيز الجابري مقدم طائلة قبيلة آل عامر الجابري بمدينة ساه بعد الصلاة عليه عقب صلاة العصر بمسجد جامع الصيقة ومواراة جثمانه الطاهر الثرى بمقبرة مشيطة  . وفاضت روح المقدم بن قحيز فجر اليوم الجمعة عن عمرٍ ناهز 98 عاما بعد حياة حافلة قضاها في إصلاح ذات البين وحل الكثير من القضايا والمنازعات بين قبائل حضرموت وللفقيد مكانة كبيرة في نفوس مختلف شرائح المجتمع بمدينة ساه والمناطق المجاورة لها لما يتمتع به من حكمة ورجاحة عقل .

وتداعت قبائل محافظة حضرموت وشرائح المجتمع المختلفة للمشاركة في تشييع جثمان الفقيد وتقديم واجب العزاء والمواساة لكافة أفراد قبيلة آل عامر الجابري  حيث امتلأت جنبات مسجد جامع الصيقة والباحات المحيطة به بالحشود من مختلف مناطق حضرموت  .

إلى ذلك وقبل صلاة الجنازة على الفقيد أعلن الشيخ عوض بن منيف الجابري عن توافق قبيلة آل عامر الجابري على تنصيب الشيخ صلاح محمد بن محمِّد بن قحيز الجابري خلفاً لوالده الراحل مقدماً لطائلة قبيلة آل عامر الجابري  .

ورحب الشيخ بن منيف بجميع المشيعين والمعزين في وفاة الوالد محمد بن محمد بن قحيز الجابري مشيراً إلى أن العزاء على روح الفقيد سيستمر اليوم الجمعة وغدا السبت شاكراً تشريف الجميع وحضورهم  .