آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:42م

أخبار عدن


حفل تأبين أربعينية شهداء البحث الجنائي بالعاصمة عدن

السبت - 16 ديسمبر 2017 - 05:15 م بتوقيت عدن

حفل تأبين أربعينية شهداء البحث الجنائي بالعاصمة عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

اقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن حفل تأبين اربعينية شهداء البحث الجنائي بالعاصمة عدن وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم وقف الحاضرون لحظة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء  .

وبعد ذلك القى العميد/ ابومشعل الكازمي نائب مدير امن عدن كلمة اشاد فيها بالدور البطولي الذي ابداه ابطال المقاومة مع افراد المنظومة الامنية  في التصدي للعناصر الارهابية التي باعت نفسها للشيطان وتم سحقهم بفضل من الله ثم بتلاحم الشباب  الذين قدموا الغالي والنفيس وانطلقوا بكل قوة وعزيمة صلبة لمواجهة الانتحارين القتلة حتى تحقق النصر .

واضاف بأن شهداء معركة البحث الجنائي وكل شهداء الجنوب هم الذين يستحقون فعلا كل الشكر والتقدير والعرفان لانهم ضحوا بحياتهم لكي تنعم الاجيال بالحرية وجدد العهد باسمه وباسم افراد الامن والمقاومة الوطنية بالمضي على درب الشهداء  .وأنه مهمها حاول اعداء الوطن تارة باسم داعش واخرى انصار الله واحيانا بمسميات اخرى لكنهم لن يستطيعوا تحقيق مأربهم وستضل عدن رمزا وقلعة من قلاع الصمود  على المعتدين ووجه الدعوة بهذه المناسبة  لكل فصائل المقاومة والعمل الوطني الى توحيد الموقف ووحدة الصف بدون مزايدات او مكايدات .فالجميع قاوم والجميع شارك في الحرب.

واثنى في إشادته على كل من الشهيد / سالم الجعيدي والشهيد / الوحيشي والشهيد خالد العولقي والشهيد القائد على الجرجور .داعيا الجهات المختصة الى الاهتمام برعاية اسر كل الشهداء .

كما القى / عادل الحالمي قائد المقاومة الجنوبية كلمة اشاد فيها بدور الشهداء في التصدي للانتحارين من العناصر الاجرامية في معركة البحث الجنائي  سائلا الله ان يسكنهم فسيح الجنان وان يمن بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين .

الى ذلك استعرض اللواء / عبدربه المنصوري قايد المقاومة ببيحان محافظة شبوة   بالانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية جنبا الى جنب مع فصائل الجيش الوطني والالوية العسكرية المرابطة في المنطقة  واكد انه تم  دحر الحوثين وتحرير اكثر من ٨٠ ٪ من مديرية بيحان .مؤكدا تزامن هذه المناسبة مع تلك الانتصارات في شبوة .

كما القيت كلمة عن اقرباء واسر الشهداء  اكدت على ضرورة الاهتمام برعاية اسر الشهداء من قبل الدولة واستعرضت الكلمة مناقب هؤلاء الشهداء الذين قدموا ارواحهم ودماءهم فداء للوطن

حضر حفل التأبين كل من حسين صالح الجنيدي وكيل محافظة ابين والمناضل / محسن الحرد والدكتور/ محمد الربيدي القائم باعمال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن و احمدعوض الصيعري ( رجل اعمال ) واقرباء واسر الشهداء وعدد من قيادات المقاومة الجنوبية والمسؤلين بالعاصمة عدن .

كتب/ عبدالسلام هائل

تصوير / زكي اليوسفي