آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:48م

أخبار وتقارير


قيادي في الانتقالي يقول ان شركة توتال تبحث عن وكلاء جنوبيين لها عقب مقتل صالح

السبت - 16 ديسمبر 2017 - 02:09 ص بتوقيت عدن

قيادي في الانتقالي يقول ان شركة توتال تبحث عن وكلاء جنوبيين لها عقب مقتل صالح

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي د. حسين العاقل ان شركة توتال الفرنسية تحاول البحث عن وكلاء جنوبيين لها عقب مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي قال العاقل انه وكيلها السابق.

وقال العاقل ان شركة النفط الفرنسية " توتال Total" تبحث لها عن وكيل جنوبي بعد مقتل المخلوع علي عبد الله صالح. ليكون البديل عن حليفها الراحل الذي باعها الغاز الطبيعي المنتج من حقول قطاع جنة بشبوة بصفقة مشبوهة يتم تصديره عبر ميناء بلحاف بسعر لا يزيد عن 3,2 دولار لكل مليون وحدة حرارية, بينما سعرها العالمي ما بين 12 - 18 دولارا في السوق العالمية.

وأضاف قائلا :" لذلك ينشط السفير الفرنسي هذه الأيام في اجراء المقابلات مع بعض القيادات الجنوبية في الخارج, لمعرفة ما إذا كان بامكانهم حسب اعتقادي سيقبلوا أن يكونوا وكلاء لاستمرار عمليات النهب والاستنزاف لثروات شعب الجنوب, بموجب عقود الاتفاقية السابقة مع نظام الاحتلال, التي مدتها 20 عاما, ولم يمض عليها سوى 8 سنوات بإنتاج وتصدير يومي يقدر بأكثر من 7,9 مليون قدم مكعب من الغاز المسال تحصل الشركة توتال الفرنسية على نسبة 40% من إجمالي الصادرات اليومية من غاز قطاع جنة المقدر حجم الاحتياطي فيه حوالي 33 تيرليون قدم مكعب.

فما هي توقعاتكم أصدقائي من نتائج يمكن أن تثمر بها تحركات السفير الفرنسي !!??..