آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:13ص

رياضة


الهضبة يحول خسارته أمام هلال فوه الى نصر مستحق ويخطف بطاقة التأهل الاولى لنهائي بطولة الناشئين

الجمعة - 15 ديسمبر 2017 - 10:06 م بتوقيت عدن

الهضبة يحول خسارته أمام هلال فوه الى نصر مستحق ويخطف بطاقة التأهل الاولى لنهائي بطولة الناشئين

المكلا ( عدن الغد ) خاص

  حجز فريق كرة القدم لفئة الناشئين مواليد العام 2000م بنادي  الهضبة الرياضي بالريدة مديرية غيل بن يمين  أول بطاقتي التأهل للمباراة النهائية لبطولة الناشئين لأندية ساحل حضرموت التي ينظمها إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت بالتعاون مع مكتب وزارة الشباب والرياضة للأندية الرياضية بالساحل , وشهدت هذه البطولة ميلاد منتخب ساحل حضرموت الذي فاز ببطولة كرة القدم ضمن الدورة الوطنية الأولى للناشئين والتي أختتمت مؤخرا بالمكلا  .

    وبلغ الهضبة نهائي المسابقة بعد أن تمكن من تحويل خسارته بهدف أمام مضيفه فريق هلال فوه إلى فوز بهدفين في المباراة  الأولى لدور الأربعة التي إحتضنها عصر اليوم الجمعة ملعب الفقيد بارادم بالمكلا وشهدت حضوراً رسمياً وجماهيرياً طيباً .

  إنتهى شوط المباراة الأول بتقدم الهلال بهدف لاعبه علي سالم بارعيده الذي سُجل في الربع ساعة الأولى من هذا الشوط وهي الحصة التي شهدت تفوقاً للهلال , قبل أن ينتفض الهضبة ويجاري الهلال في المستوى والإستحواذ على اللعب والتبادل الهجومي الخطر على المناطق الخطرة .

  ومع بدايات الشوط الثاني حاول الهلال فرض سيطرة ميدانية وخاصة في منتصف الملعب وشن عددا من الهجمات كان دفاع الهضبة لها بالمرصاد مع وجود عدد من الهجمات للهضبة, بعدها تحسن أداء الفريق الضيف ( الهضبة) وحاول أن يستعيد عافيته وعودته إلى أجواء اللعب خاصة بعد تغييرات موفقة لمدربه الشاب منير عمر باشامي وهو بالمناسبة نجل المدرب الكبير والخبير الكروي ( الكابتن عمر باشامي ) وأستطاع الهضبة الإمساك بزمام الأمور داخل منتصف الميدان وبدأ تدريجياً الوصول للمرمى عبر عدداً  من الهجمات التي أعادت التوازن للفريق وبالتحديد عندما سجل البديل الناجح محمود سعيد بلغيث  هدف التعادل للفريق في الدقيقة 27 من هذا الشوط .

وفي الوقت الذي ظن الجميع ان  حسم البطاقة سيأتي عبر تنفيذ ركلات الترجيح ومع شدة الهجوم بين الطرفين ينجح الهضبة من تسجيل هدف قاتل يصعد بالفريق إلى المباراة النهائية بواسطة رأسية يونس صالح المعاري .

  ولم تفلح محاولات الهلال لإدراك وتسجيل التعادل بعد إحكام الهضبة منافذ الوصول للمرمى ويعلن حكم اللقاء بعد الوقت الاضافي  صافرة النهاية وسط فرحة الهضبة لاعبين وإدارة وأنصار وجمهور وحسرة هلالية على ضياع التأهل بعد مشوار طيب للفريق قدمه في مبارياته السابقة وأفرز وجوه كان لها الأثر الطيب في تحقيق بطولة المنتخبات مع منتخب ساحل حضرموت لكنها في الأخير كرة القدم.

 

لقطات

.. أدار المباراة طاقم حكام مكون مجدي حسين البيتي في الساحة بمعاونة أشرف صالح بن عبود الشيخ ومحفوظ علي بن عكظة على الخطوط وإحتياطيا محمد محفوظ بن بريك وقيم الحكام فنيا الدولي محمد ابوبكر العكبري وراقب المباراة إدارياً المشرف الفني باتحاد كرة القدم أنور سعد الله الرباكي .

  .. الهضبة الصاعد للنهائي ينتظر الفريق الفائز من لقاء يوم غد السبت والذي سيجمع بين فريق نادي سمعون الشحر وفريق نادي الصدارة ليتواجها في النهائي يوم السبت 23 ديسمبر  لتحديد بطل ووصيف البطولة .

  .. البعثة الرياضية بمركز سبورتكس للألعاب الرياضية بمدينة سيئون التي تزور مدن الساحل حالياً كرمت بين شوطي المباراة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح مسجدي تقديراً لجهوده في خدمة الحركة الرياضية.

 

من فهمي باحمدان