آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


برعاية الرئيس هادي .. أبين تحتفل بيوم الاستقلال الوطني الــ30 من نوفمبر

الجمعة - 15 ديسمبر 2017 - 01:40 ص بتوقيت عدن

برعاية الرئيس هادي .. أبين تحتفل بيوم الاستقلال الوطني الــ30 من نوفمبر

زنجبار (عدن الغد) خاص:

اقيم في قاعة الفقيد مطهر الكوني بمبنى المجمع الحكومي بمحافظة أبين حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى الخمسون ليوم الاستقلال الوطني الــ30 من نوفمبر 67م .

وألقى اللواء ابوبكر حسين محافظ محافظة أبين كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالحاضرين ونقل خلالها تهانيه لفخامة رئيس الجمهورية المشير /عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء وأبطال المقاومة الجنوبية المشاركة في الجبهات ضد الحوثة الانقلابيين .

وتحدث أيضًا عن الوضع الأمني الذي تنعم به محافظة أبين وخلوها من عناصر القاعدة والذي ساعد في تحرك عجلة التنمية في المحافظة .

كما أشاد اللواء ابوبكر بدور الأجهزة الامنية والقضائية والحزام الامني التي لعبت دورًا في استتباب الامن وحفظه .

كما عبر سيادته عن فخره واعتزازه بمحافظة أبين ولًّادة الرؤساء والقادات والشهداء والفنانين والمبدعين والمثقفين السباقة إلى تصدر البطولات الوطنية المشرفة .

واختتم كلمته بالاشادة بدور قادات وجنود جبهات مكيراس، ودعاهم إلى شحذ الهمم و شمار السواعد لتحرير مديرية مكيراس من براثن العناصر الحوثية والانقلابية .

كما ألقيت في الحفل عدد من الكلمات والتي أشادت بالدور الإيجابي والجهود التي يبذلها ربان سفينة أبين اللواء ابوبكر حسين في انتشال ابين من وضعها المأساوي وجعلها في أفضل حالاتها وأزهى حلة وحرك عجلة التنمية بوتيرة متسارعة جدًا في غضون ثمانية أشهر لتوليه قيادة سلطة المحافظة بفضل حنكته وقدراته المهارية وقيادته الادارية الحكيمة ، وإخلاصه وحبه لأبين وأهلها .

وتخلل الحفل وصلات فنية غنائية وتراثية لكوكبة من ألمع نجوم فناني أبين .

وفي ختام الحفل قام اللواء ابوبكر حسين بتكريم المهندس / صالح محمد بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي كأفضل مدير عام لعام 2017 م نظرًا لكفاءته ومثاليته الإدارية في قيادة إدارة المؤسسة المحلية للمياه ، وكذلك كرم الفرق الرياضية التي حققت بطولات ونافست على مراكز متقدمة في مختلف المجالات الرياضية ومثلت أبين أبين خير تمثيل .


*من محمد ناصر مبارك