آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-01:37م

أخبار المحافظات


اجتماع بتربية حضرموت الساحل يناقش سير العملية التعليمية بالمجمعات المسائية التعليمية بمديرية المكلا

الخميس - 14 ديسمبر 2017 - 11:31 م بتوقيت عدن

اجتماع بتربية حضرموت الساحل يناقش سير العملية التعليمية بالمجمعات المسائية التعليمية بمديرية المكلا

حضرموت(عدن الغد)خاص:

 ناقش اجتماع عقد صباح اليوم الخميس  بقاعة الاجتماعات الكبرى بمكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل سير العملية التعليمية والتربوية في المجمعات المسائية التعليمية للبنين والبنات بمديرية المكلا بهدف الوقوف على الصعوبات التي تواجهها ووضع المقترحات الفنية والإدارية التي تسهم في تحسين مستوى العمل في تلك المجمعات المسائية.

وفي الاجتماع الذي ترأسه مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل الاخ جمال سالم عبدون بحضور قيادات العمل التعليمي والتربوي بمكتب التربية بالمحافظة والادارات المدرسية والطاقم التعليمي في هذه المجمعات المسائية التعليمية. أشار عبدون في كلمته التوجيهية بأن المجمعات المسائية التعليمية تعتبر تجربة فريدة من نوعها على مستوى الوطن و حققت نتائج ايجابية في استقرار العملية التعليمية والتربوية وتقديم خدمة كبيرة للمستهدفين من تلك المجمعات من المنقطعين والراغبين في الالتحاق بالتعليم وكبار السن وربات البيوت و ذوي الدخل المحدود بهدف الحصول على شهادة تعليمية تحسن من وضعهم الاقتصادي والمعيشي. منوهاً بأن وزارة التربية والتعليم أشادت بهذه التجربة خلال زيارتها الميدانية للمجمعات وحصول طالبة على المركز الخامس في المرحلة الاساسية على مستوى المحافظة.

لافتاً الى قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل حريصة على المضي قدما نحو تحقيق الاهداف التي خطط لها من افتتاح هذه المجمعات في العام الماضي بدعم ومساندة من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة وكانت البداية من مديرية المكلا وبعدها توسعت التجربة في مديريتي الشحر وغيل باوزير. كما تم مؤخراً افتتاح مجمعين اضافيين جديدين لكثرة اقبال الملتحقين بها من البنين والبنات. موجهاً شعبتي التوجيه والمناهج والتدريب والتأهيل برفع كافة المقترحات التي تساعد على تحسين مستوى العمل التعليمي والتربوي في  تلك المجمعات خلال الفترة المقبلة.

وتطرق "عبدون " الى جملة من الخطوات والاجراءات الفنية والادارية التي تم اتخاذها لسير العملية التعليمية بصورة طبيعية والالتزام بالانضباط بعد توفير مجمل الاحتياجات من الكادر التدريسي والفني اضافة الى التهيئة والاستعداد المبكرين للاختبارات الفصلية للفصل الاول للعام الدراسي الحالي مع مراعاة الجوانب الفنية للمستهدفين في تلك المجمعات المسائية.

عقب ذلك طرح الحاضرون في الاجتماع عدداً من المقترحات والخطوات الهادفة الى تحسين مستوى العمل الفني والاداري التعليمي والتربوي خلال الفترة القادمة.