آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

أخبار المحافظات


طيبة للتنمية تدشن برنامج ” طبيب طيبة الزائر “87 ” بوادي عمد - خنفر

الخميس - 14 ديسمبر 2017 - 08:50 م بتوقيت عدن

طيبة للتنمية تدشن برنامج ” طبيب طيبة الزائر “87 ” بوادي عمد - خنفر

حضرموت(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة طيبة للتنمية صباح يوم الأربعاء 13 ديسمبر برنامج ” طبيب طيبة الزائر “87 ” بمركز وادي عمد التعاوني الصحي  في تخصص طب وجراحة العيون للفترة من  8  -  15 ديسمبر 2017م .

البرنامج جاء برعاية كريمة من وكيل محافظ حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري وبإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت.

ومن المتوقع أن تجرى خلال فترة البرنامج حوالي 30عملية جراحية في العيون ( المياه البيضاء -  اللحمية ) مجاناً , تحت إشراف كادر طبي متخصص بقيادة الدكتور علي حسين بن يحيى ماجستير مع مرتبة الشرف طب وجراحة العيون جامعة سانت بطرس بورغ – روسيا.

وخلال التدشين تفقد مدير مؤسسة طيبة مكتب حضرموت الأستاذ أحمد صالح حديجان بمعية مدير المركز المهندس ماجد علي باني سير العمل في البرنامج الجراحي من خلال زيارته لجميع الأقسام بالمركز معبراً عن شكره لإدارة المركز على الجهود الكبيرة في تيسير وتقديم جميع الإمكانات لراحة المرضى وتخفيف العبء على المواطنين.

حيث أن البرنامج وفي يومه الأول قد بلغت عدد الحالات التي تم تسجيلها 220 حاله ، حيث تم معاينة 70 حالة وكما قرر الدكتور بن يحيى عمل عمليات جراحية لعدد 8 حالات ( 4 عمليات المياه البيضاء -  و4 إزالة اللحميات وتم فحص النظر لأكثر من 40 مريض.

كما شكر مدير المركز إدارة مؤسسة طيبة للتنمية على إتاحة الفرصة في تنفيذ مثل هذه البرامج الصحية التي تلامس احتياج المواطن بالمديرية مثمناً الدور الكبرى الذي قام به الطاقم الطبي  والذي يعد البرنامج الجراحي الأول بالمركز , وفي كلمته حيث قال أنه يتمنى أن تستمر هذه البرامج الصحية  والنوعية للتخفيف على المواطنين معاناة السفر .

* من حمزة عمر