آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:19ص

مجتمع مدني


اختتام الدورة التدريبية في مجال المبادئ العامة للتعليم وطرائق التدريس لمعلمي الصندوق الاجتماعي للتنمية بمديرية حورة ووادي العين

الخميس - 14 ديسمبر 2017 - 05:25 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية في مجال المبادئ العامة للتعليم وطرائق التدريس لمعلمي الصندوق الاجتماعي للتنمية بمديرية حورة ووادي العين

حضرموت(عدن الغد)خاص:

اختتمت صباح اليوم الخميس الموافق 14/ ديسمبر 2017م الدورة التدريبية في مجال المبادئ العامة للتعليم وطرائق التدريس والتي نفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة حضرموت ل 38 معلم ومعلمة من أبناء المديرية من خريجي كليات التربية بمختلف التخصصات والذي تمت رعايتهم وكفالتهم من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية بحضرموت بالتعاون مع مكتب التربية بالمديرية وقد تم افتتاح هذه الدورة يوم السبت المنصرم واستمرت لمدة ستة أيام أشرف على تنفيذها فريق التوجيه بمكتب التربية والتعليم بالمديرية ممثل بالأستاذ/ وليد عبدالرحيم باوزير والأستاذ/ سالم عبيد بايعشوت.

افتتح الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الأستاذ الحافظ/ وليد سالم بن زيد، عقبها كلمة ترحيبية وتوجيهية من قبل مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية حورة ووادي العين الأستاذ/ خالد مبارك با خلعة رحب فيها بمدير الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محمد بن محمد الديلمي مجددا شكره لإدارة الصندوق على جهوده الطيبة في خدمة العملية التعليمية بكفالة هذه الكوكبة من المعلمين.

 كما حث مدير التربية خلال كلمته جميع المعلمين المتدربين على تطبيق كل ما تعلموه من هذه الدورة ونقله داخل مدارسهم.

بعد ذلك ألقت الأستاذة/ منال عمر باغريب كلمة نيابة عن المتدربين نقلت من خلالها شكرها العميق للسلطة المحلية ولمكتب التربية بالمديرية وللصندوق الاجتماعي والمدربين ولكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة التي استفادوا منها استفادة كبيرة.

 كما عبرت عن أمتناها الكبير للصندوق الاجتماعي للتنمية والذي تكفل برعايتهم مخلصا إياهم من هم البطالة التي جثم على صدورهم لسنوات طوال كما وقدمت شكرا خاصا للمشرفة الأستاذة نور سالمين ضابط مشروع التعليم بالصندوق الاجتماعي والذي استفادوا من توجيهاتها ونصائحها.

من ناحية أخرى قدم نماذج من المتدربين يتقدمهم الأستاذ/ محمد بامطرف والأستاذ/ عمر دعكيك والأستاذ/ توفيق بن ثابت مشهد تمثيلي عبروا خلاله عن مدى استفادتهم القصوى من هذه الدورة وما أحدثته من تغيير في قناعاتهم بأهمية التحضير والتخطيط الجيد لدروسهم وأثر ذلك في نقل مادة علمية صحيحة ومنظمة لأبنائهم الطلاب للحصول على مخرجات تعليمية جيدة.

بعد ذلك ألقى المدير العام للصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس/ محمد بن محمد الديلمي كلمة الصندوق استهلها بشكره الكبير للسلطة المحلية بمديرية حورة ووادي العين ولمكتب التربية بالمديرية على حفاوة الاستقبال وتشريفهم برعاية هذا الاحتفال.

 كما تحدث الديلمي عن نشاطات الصندوق بالمحافظات والمديريات مشيرا إلى أن الجانب التعليمي يولي أهمية قصوى ضمن جوانب عمل ومشاريع الصندوق.

 كما حث خلال كلمته المتدربين على تطبيق كل ما أخذوه من هذه الدورة لضمان الحصول على مخرجات تعليمية جيدة والتي أقيمت كل هذه الجهود لتحقيق هذا الهدف مشيرا إلى أن مديرية حورة من ضمن مديريات وادي حضرموت ومديرية الريدة و قصيعر ضمن مديريات ساحل حضرموت هي المديريتان اللتان وقع الاختيار عليهما من بين كل مديريات محافظة حضرموت لتنفيذ هذا المشروع التعليمي.

عقب ذلك ألقى مدير عام مديرية حورة ووادي العين الأستاذ/ سالم صالح بن عبادين باوزير كلمة رحب فيها بكل الحاضرين وفي مقدمتهم مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية مثمنا لهم جهودهم في خدمة مشاريع التنمية بالمديرية متمنيا منهم الاستمرار وتوسيع عقد الشراكة بينهم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي يتطلع لها مجتمعنا.

وفي الأخير وُزعت شهادات الشكر والمشاركة على المتدربين المستفيدين من هذا المشروع البالغ عددهم 32 معلما و6 معلمات.

*من محمد باوزير