آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:29ص

أخبار وتقارير


مقاتلات التحالف تقصف معسكراً شرقي صنعاء

الخميس - 14 ديسمبر 2017 - 09:01 ص بتوقيت عدن

مقاتلات التحالف تقصف معسكراً شرقي صنعاء
مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن "أرشيفية

صنعاء ( عدن الغد ) وكالات :

شنت مقاتلات التحالف العربي في وقت مبكّر، صباح أمس الأربعاء، سلسلة غارات جوية على مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء.


وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن مقاتلات التحالف العربي شنت سبع غارات جوية استهدفت مقر الشرطة العسكرية بمنطقة شعوب وسط صنعاء. وذكرت المصادر، أن دوي انفجارات عنيفة سمعت وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من الموقع المستهدف، فيما كانت مقاتلات التحالف لا تزال تحلق في أجواء المنطقة بشكل مكثف، دون إطلاق المضادات الأرضيّة من قبل الحوثيين.


وذكر تلفزيون المسيرة التابع للانقلابيين الحوثيين، أن الغارات الجوية للتحالف استهدفت معسكراً للشرطة العسكرية التابعة للمتمردين في صنعاء، وأشارت إلى سقوط 12 قتيلاً و80 جريحاً على الأقل. وقال مصدر آخر في المعسكر لوكالة «رويترز»، إن الغارة أسفرت عن 39 قتيلاً، وإصابة 90. وقال، إن طائرات التحالف شنت سبع غارات على المعسكر الذي يقع في الجزء الشرقي من صنعاء.


وقال مصور لوكالة «فرانس برس» توجه إلى المكان إن مباني المعسكر تعرضت لأضرار. وروى أحد الحراس، ويدعى محمد العقل أن الغارات بدأت فجراً ودمرت أسوار المعسكر إضافة إلى مبانيه.


كما شنت طائرات التحالف غارة على منطقة البطنة ما بين مديرية قطابر ومنبه بمحافظة صعدة، وشنت غارتين على مناطق شرق مديرية صرواح بمأرب.