آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:34ص

أخبار عدن


كلية اللغات عدن تدشن بدء العام الدراسي الأول لطلاب السنة التحضيرية

الأربعاء - 13 ديسمبر 2017 - 06:54 م بتوقيت عدن

كلية اللغات عدن تدشن بدء العام الدراسي الأول لطلاب السنة التحضيرية

عدن (عدن الغد) خاص :

دشنت كلية اللغات بجامعة عدن اليوم بدء العام الدراسي الأول لطلاب السنة التحضيرية للعام الجامعي 2017/2018م بمشاركة واسعة لقيادات الجامعة والكلية وحضورٍ لافت للطلاب.

 

وفي مستهل الحفل رحب الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بأبنائه الطلاب وبناته الطالبات الذين نالوا شرف الالتحاق ببرنامج السنة التحضيرية في كلية اللغات والذي اعتمدته الجامعة هذا العام للانطلاق نحو مستقبل مشرق تهيئ الطلاب للانخراط  نحو المستقبل وهم مسلحون بمهارات وإمكانات علمية تمكنهم من تجاوز كل الصعوبات.

 

وأوضح في كلمته أمام الطلاب أن الجامعة سعت لتطوير الأقسام العلمية في الكليات بما يتواكب مع مختلف التطورات العالمية للمساهمة في تخريج كادر علمي جاد وفاعل يساهم في العملية التنموية ويلبي احتياجات سوق العمل، لافتاً بأن الوطن يعول كثيراً على أبنائه الشباب في تقديم رسالة العلم والأفكار والمبادرات  النوعية التي تعكس روح التسامح والإخاء والمحبة ونبذ التطرف والمناطقية المقيتة التي تهدم المجتمع بكل قواه.

 

وقال أن جامعة عدن تعتز كثيراً بكلية اللغات ومنتسبيها وخريجيها الذين يمثلون الجامعة أجمل تمثيل في المحافل المحلية والإقليمية والدولية، واصفاً هذا التطور الملحوظ في الكلية بأنه ثمرة إبداع وجهد لعمادتها وأعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها، والتي إن دلت على شيء فإنها تدل على الحرص الشديد لإنجاح مختلف أنشطتها.

 

فيما ألقى الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد الكلية كلمة عبر في مستهلها عن شكره وتقديره الكبيرين لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر لصور لاهتمامه المباشر بأبنائه الطلاب والعملية التعليمية في الجامعة ودعمه اللامحدود لمختلف الفعاليات والأنشطة فيها، منوهاً بأن هذه الدفعة هي باكورة الإنجاز العلمي الذي سعت لاعتماده الجامعة هذا العام.

 

وشدد على وحدة الصف والعمل يداً واحدة لمصلحة العملية التعليمية في الكلية أساسها الطلاب الذين سيلاقون كل الاهتمام والرعاية فيها، مؤكداً أن الكلية جاهزة للبدء ببرنامج السنة التحضيرية وقد استكملت كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة وهيأت كافة الظروف أمام أبنائها الطلاب لإنجاح هذا البرنامج.

 

من جانبه استعرض الدكتور/ عبدالرحمن محفوظ بن شعيب مدير مركز السنة التحضيرية  توجه الجامعة في اعتمادها لبرنامج السنة التحضيرية وآلية العملية التعليمية خلال هذه السنة واللوائح والنظم الجامعية التي تضبط هذه العملية، مؤكداً بأن المركز سيوفر للطلاب كل مايحتاجونه في سبيل استفادتهم خلال سنة دراستهم ليتخرجوا منه متسلحين بالعلم والمعرفة.

*من / جهاد باحـدَّاد – تصوير/  صقر العقربي :