آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:15م

أخبار المحافظات


قائد اللواء 115 مشاة يتفقد المواقع العسكرية والقتالية في جبل يسوف وجبهة ثرة بلودر (صور)

الأحد - 10 ديسمبر 2017 - 11:47 م بتوقيت عدن

قائد اللواء 115 مشاة يتفقد المواقع العسكرية والقتالية في جبل يسوف وجبهة ثرة بلودر (صور)
صورة من الزيارة اليوم الأحد - عدن الغد

لودر (عدن الغد) خاص:

قام صباح يوم الأحد العميد الركن/ ناصر عبدربه الضمجي قائد اللواء 115 مشاة ومعه العقيد/ عبدالناصر القرقري ركن فني اللواء، والعقيد/ جهاد عبدالله حفيظ ركن التوجيه المعنوي باللواء بزيارة ميدانية تفقد خلالها موقع جبل يسوف الاستراتيجي، الذي يطل على مديرية لودر وكذلك الخطوط الأمامية للمواقع القتالية في جبهة جبل ثرة حيث اطلع خلال الزيارة على جاهزية القوات العسكرية التابعة للواء 115 مشاة المرابطة هناك في التصدي للانقلابيين ومنع مليشيات الحوثي من النزول مره آخرى إلى مدينة لودر .

وقد أشاد الأخ قائد اللواء بهمم ومعنويات المقاتلين العالية وقوة الإرادة التي يتحلون بها واستبسالهم رغم وعورة طريق جبل يسوف وصعوبته، وبدورهم البطولي الشجاع وتضحياتهم الجسيمة في سبيل نصرة الدين والوطن .

وحث العميد/ الضمجي المقاتلين على الحفاظ على جاهزيتهم القتالية والمعدات ويقظتهم الدائمة المستمرة، وكان المقالتين من أفراد اللواء من جانبهم قد أكدوا رغم شحة الامكانيات إلا أنهم سيكونوا الدرع الواقي والحصين لمدينة لودر خاصة والمنطقة الوسطى عامة .

هذا وقد أكد العميد/ ناصر الضمجي في تصريح لصحيفة " عدن الغد" بأن اللواء 115 مشاة من الالوية القديمة التي تشكلت في عام 1986 وخاض معارك ونفذ مهام كثيرة ومتعددة، مشيرًا ان اللواء يعاني من مشاكل كثيرة متمثلة في عدم تسوير المعسكر حيث انه قد عمل على ترميم بعض المكاتب ومحطة البترول التي تم إعدادها للجاهزية وإعداد ايضا فرم اللواء للجاهزية .

وقال بأنه قام بشراء سيارة نوع (دينا) لتموين اللواء بالماء وشراء سلاح ثقيل نوع (مدفع) وكذلك بعض الاسلحة الخفيفة في حدود (60) قطعة آلي وشراء ذخائر (14) وذخائر (82) .

وتابع العميد الضمجي قائلاً :" لدينا مهام قتالية ننفذها باتجاه جبهة جبل ثرة، ولن نسمح للمليشيات الحوثية بالنزول مره آخرى إلى مدينة لودر، مؤكدا بأن اللواء يقوم بمهمة تأمين مدينة لودر من أي عناصر تخريبية إضافة إلى تأمين جميع المنشأت في المدينة وكذلك دعم الاجهزة الامنية بأفراد من اللواء 115 مشاة .

وناشد قائد اللواء 115 مشاة العميد الركن/ ناصر عبدربه الضمجي في ختام تصريحة القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن/ عبدربه منصور هادي إلى الالتفات إلى هذا اللواء لفته خاصة لكون اللواء مهمل ويعاني الكثير في جانب الآليات وفي جانب التسليح والذخائر .

كما ناشد العميد الضمجي كلا من نائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن/ صالح الزنداني وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن/ فضل حسن محمد بأن يولون اللواء 115 مشاة القليل من الاهتمام لكي نقوم بترميم المعسكر وإعادة تسويرة وترميم المكاتب الآخرى، وتوفير الاثاث، داعيًا القيادة السياسية والعسكرية إلى لفت الانتباه لهذا اللواء ودعمه بالامكانيات المتاحة لديهم .


*من كمال الجعدني