آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


عبده الجندي يظهر مجددا ويصدم (الجميع)

الأحد - 10 ديسمبر 2017 - 02:03 م بتوقيت عدن

عبده الجندي يظهر مجددا ويصدم (الجميع)

تعز ((عدن الغد)) خاص:

ظهر القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام عبده الجندي والمعين من قبل مليشيا الحوثي محافظا لمدينة تعز مؤكدا  على أهمية تعزيز روح الصمود والثبات في مواجهة ما وصفه بـ  العدوان  وتماسك الجبهة الداخلية وذلك بعد مقتل زعيمه الرئيس السابق علي عبد الله على يد مليشيا الحوثي الإثنين الماضي. 

وعقد الجندي اجتماعا بحضور مشرفين من جماعة الحوثي ليؤكد مواصلته في الوقوف معهم ورفد الجبهات بالمال والرجال ليخالف توجيهات زعيمه الذي قتل على يد الحوثيين مثمناً مواقفهم في تفويت الفرصة على من وصفهم  أعداء المحافظة والذين كانوا يحاولون جر المحافظة إلى مربع الفتنة والصراع الدموي وشق وحدة الصف في إشارة إلى أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام.

كان صالح قد دعا في آخر أيامه إلى ثورة شعبية ضد الحوثيين الأمر الذي دفع ببعض مناصريه في عدد من المحافظات إلى الانتفاضة ضد الحوثيين إلا أنهم قوبلوا برد قوي من الحوثيين خاصة بعد مقتل صالح.

و تضغط مليشيا الحوثي على قيادات حزب المؤتمر للانضمام لصفها واستنساخ حزب يدين لها بعيدا عن عائلة صالح  كان آخرهم ياسر العواضي الذي ظهر من صنعاء  ليؤكد أن صالح قد دفن وأن البديل له هو  القيادي صادق ابو شوارب.

وتسود حالة من الغضب الشعبية ضد الحوثيين بعموم محافظات الشمال التي يسيطرون عليها .