MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 14 ديسمبر 2017 11:58 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 08 ديسمبر 2017 02:46 صباحاً

ل(بن دغر) وكادر الامانة العامة..تعظيم سلام..!!

 

مذكرة رسمية مرفوعة الى دولة رئيس الوزراء، بشان الموافقة على صرف مرتباتنا، قررت الذهاب في أتجاه (مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء)، واثناء الطريق الى هناك، تبادر الى ذهني سؤال.. كيف يمكن ايصال هذه المذكرة الى الموظف المختص باستلام البريد ، لأضمن وصولها الى رئيس الحكومة الدكتور/أحمد عبيد بن دغر .

بضع خطوات كانت تفصلني عن أول نقطة أمنية..وحين وصلت ، بادر أحد أفراد الامن الرئاسي..وقال لي : أتفضل أخي (أيش معك)، وتم في لحظة لاتتجاوز الدقيقتين التدقيق في البطاقة الشخصية والمذكرة الرسمية، وقام بالاتصال (لاسلكي) الى المعنيين، أشعرهم ، بالتفاصيل..ثم قال لي : أدخل الى هناك سلم بنفسك المذكرة الى المختص .

مشيت مسافة قصيرة، الى النقطة الامنية الثانية ، وهناك تم كذلك التدقيق في الوثائق الشخصية ، وتم التواصل من قبل ضابط الامن ، لاخذ تصريح بالدخول الى مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء..وفعلآ تم السماح لي بالمرور ، بعد ان اتخذوا كل الاجراءات الامنية الازمة، وواصلت المشي على الاقدام في مسافة كانت أطول من المسافة بين النقطة الامنية الاولى والثانية.

وصلت مبنى الامانة العامة لمجلس الوزراء، وكان أول موظف قابلته ، وجهت له سؤال : يا أخي..معي هذه المذكرة..من هو المختص ببريد دولة رئيس الوزراء، فقال لي وهو يبتسم(صالح الحكمي) ، فادركت انه هو ذاته الحكمي، الشاب الانيق في مظهره وتعامله الخلاق ، كيف لا..وهو وأحد من أبرز شباب صعدة الذين ناظلوا وجابهوا كهنوت مران، منذ بداية مشروع السلالة الامامية البغيضة، وحتى هذه اللحظة.

ضليت قرابة الساعة ، في مكتب السكرتارية..وكان الجميع يتحدثون بكل لطف ورقي وبتواضع جم ، فكادر الامانة العامة لمجلس الوزراء ، للامانة..أشخاص يذهلونك بأخلاقهم ، بتميزهم .. هم بالفعل طاقم متناغم ..أشبه بخلايا نحل. يعملون بنشاط رائع لانجاز عملهم في وقت قياسي.

كنت أهم بالمغادرة، واذا بشخص أنيق بشوش الوجه ، يتجه نحوي ويسألني : أنت تنتظر (الحكمي)، فقلت له : نعم..وسألته عن أسمه فقال :(عبدالعزيز العواضي) وذهبنا معا الى مكتب أمين عام مجلس الوزراء الاستاذ/حسين منصور ، وهناك تفاجأت بان المذكرة قد أحيلت من دولة رئيس الوزراء، الى الامين العام لتحرير مذكرة الى وزارة المالية بشان صرف المرتبات، أصبت بحالة ذهول لبرهة ، ثم سألت نفسي ..كيف تم كل هذا.؟

أيقنت تمامآ ..أن خلايا النحل .كادر الامانة العامة لمجلس الوزراء، يبدوا انه تم أختياره بعناية فائقة من قبل رجل الدولة المخضرم الدكتور/أحمد عبيد بن دغر - رئيس مجلس الوزراء ، كما أن الامين العام الاستاذ/حسين منصور ، هو يتمتع بخبرة أدارية واسعة وكفاءة عالية، فهذا لمسئول المحترم والراقي، والمتواضع ، والمتعاون والمتفاعل، والمتفاني في اداء عمله الوظيفي والوطني ..يجعلني أقول وبكل فخر وأعتزاز ، له ولطاقمه المحترف ..لكم جميعآ تعظيم سلام.

بن دغر ..وهو في عدن يعمل ليل نهار ..من أجل متابعة شئون الدولة في شتى المجالات..نجح الى حد كبير في تطبيع الاوضاع في عدن وحضرموت وشبوة وابين والمهرة وسقطرى والمخا وتعز ولحج والضالع، كل هذا الاداء والزيارات الميدانية..وهذا الحضور اللافت ، والانجاز المذهل الذي حققته حكومة الشرعية، بدعم وتوجيه من الرئيس/ عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية.

وهذا النشاط الحكومي ، يعتبر محل أعتزاز كل الناس وفي كل مناطق اليمن ، أريد فقط أن أشير هنا الى جزئية ، تتعلق بتفاصيل عن أحد كوادر الامانة العامة لمجلس الوزراء..ففي حفل أقيم بالعاصمة المؤقتة عدن، بمناسبة أعياد الثورة (سبتمبر واكتوبر ونوفمبر) حينئذ كنت ضمن مجموعة من الزملاء الصحافيين ، نجلس في مكان قريب من المنصة..كنا نشاهد، شخص يذهب في لمح البصر ..الى (بن دغر)، كلما استدعاه بهزة رأس، او اشارة يد، وسرعان مايتحول التوجيه الى تنفذ.

من كانوا في الصفوف الاولى في القاعة، لاحظوا ذلك الاداء الفريد والنشاط اللافت والذكاء النادر، الذي يتميز به الدكتور/الشاذلي فضل حسن - رئيس دائرة مراسم رئاسة الوزراء ، فقد تحدث عنه عدد كبير من الناس في ذلك اليوم، هناك من قال عنه (الشاذلي الرائع)، ووكيل وزارة في حكومة الشرعية، قال عنه ، بانه من افضل وأحسن وأكفأ موظف دولة، فهو يتحلى باخلاق عالية وتعامل راقي ..فيما قال أحد الصحافيين انه شخص( متواضع وخدوم).

تعليقات القراء
291521
[1] سوف ارمي الجنسية الاجنبية واعود الى الوطن...
الجمعة 08 ديسمبر 2017
بن مجاهد |
حديثك وكلماتك تعبر عن شخص يعيش في السويد او اليابان.. وفعلا هل وصلنا الى هذا الوضع الراقي... او انه ...والله اعلم...

291521
[2] واللة لوتطبل لبكرة بن دغر ذيل كلب
الجمعة 08 ديسمبر 2017
عدني | عدن
بن دغر خاين وعميل

291521
[3] صحفي متملق تافه
الجمعة 08 ديسمبر 2017
حبتووور | الجنوب العربي شبوه
لاحظو كل مواضيعه مديح في بن غدر, تافه والطيور على اشكالها تقع.

291521
[4] بارماده
الجمعة 08 ديسمبر 2017
ابوعبدالرحمن | بلادالله الواسعه
صاحب بروش على شاكلت بارماده

291521
[5] عيب عليك
الجمعة 08 ديسمبر 2017
شبواني | شبوه
احترم نفسك وقول المعقول.( انه موصي) عليك. عيني عينك نفاق .... لوكتبت المعلقات لن يتغير شي.......شكرا عدن الغد

291521
[6] لم يبقى في الجنوب غير حثالات
الجمعة 08 ديسمبر 2017
علي طالب | كندا
استفزني هذا الشخص الى درجة اني اوشكت ان اقذفه باقسا عبارات الشتم الا اني تداركت نفسي وترفعت عن ذلك . هذا من الجيل الذي خلفه عفاش جيل منافق كذاب بايع ضميره بايع إنسانيته باىع شعبه متنكر للقيم وللواقع التعيس الذي يعيشه الجنوب بسبب ممارسة حكومة بن غدر بقيادة علي محسن وحزب الأوساخ . يا عيباه ان شعب الجنوب قد خلي من الضمائر . ولا يغيرالله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .

291521
[7] اطلب منكم الوساطة لي فقط لراتبي
الجمعة 08 ديسمبر 2017
د عبد العزيز العزي حنبله | عدن
الواضخ انك خرجت بنتيجة مريحة. يا الاه يخليك انا ايتاذ جامغي دكتور في الاقاصاظ والعلوم السياسية في ااجامعة وبدون راتب من 2015 ...إلى اليوم



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
من هو قناص صنعاء الليلي مرعب الحوثيين؟
قناص صنعاء يرعب مليشيات الحوثي
اليمن.. حزب الإصلاح يدعو “الانتقالي الجنوبي” لفتح صفحة جديدة
هاني بريك : لقاء قيادات حزب الإصلاح مع محمد بن زايد خطوة في الاتجاه الصحيح 
سالم ثابت يوضح موقف المجلس الانتقالي الجنوبي من التصالح والتسامح ويحذر
مقالات الرأي
نسمع ونشاهد تصريحات بعض الساسة عن الحلول المقترحة للأزمة اليمنية , ونجد الكثير منهم يردد وبشكل مبرمج إن
إن الأزمة السياسية بين القوى الشمالية التي طرأت في الحادي عشر من فبراير في العام2011 بشأن المحاصصة على سلطة
  حضرت اليوم الخميس 14ديسمبر الحفل الخطابي والفني الذي أقامته السلطة المحلية ومكتب الثقافة أبين إحتفالا
كثيرون من الابواق التي تعمل مع كل الجهات والتي اعطت اهتمام   بالغ الاهتمام للقاء بعكس ما كان الهدف منه
كثيرون يروجون الآن لعودة احمد علي ليقود معركة التحرير واستعادة الدولة ، وحمل الراية خلفا لوالده  ، خصوصا
تتعدد الاجتهادات في تأويل مصير المؤتمر الشعبي العام (حزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) بعد قتل رئيسه
  إذ كان حقاً القول: بإن المرء لا يموت طالما وهناك عقول وقلوب حية تتذكره، فمن الجائز التذكير أن الأصعب ليس
  احترم واقدر الدعم العسكري والاغاثي والسياسي المقدم من دول التحالف العربي ، فلولا هذا الاسناد الجوي
أحبه الجميع لانه ظل صادقا مخلصا نبيلا،وقف دوما مع البسطاء والمظلومين،لم يتلون أو يغير معطفه لتحسين
دعوة للدول والشعوب العربية لرفض قرار الادارة الامريكية بخصوص القدس .. القدس العربية ثاني القبلتين تتعرض
-
اتبعنا على فيسبوك