آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-07:02م

أخبار المحافظات


البكيري يدشن توزيع 320 سلة غذائية للنازحين بطورالباحة

الخميس - 07 ديسمبر 2017 - 07:11 م بتوقيت عدن

البكيري يدشن توزيع 320 سلة غذائية للنازحين بطورالباحة

لحج(عدن الغد)خاص:

دشن صباح اليوم الخميس مدير عام مديرية طورالباحة بمحافظة لحج توزيع 320سلة غذائية للنازحين من شعب والجوازعة والمفاليس وكذلك النازحين  بالمديرية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع لحج تمويل الحكومة الألمانية ديسمبر 2017م .

وفي التدشين شكر عام مديرية طورالباحة أ.عبدالرقيب البكيري شكر جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع لحج وفريقها بالمديرية على اهتمامها بالنازحين وتقديم سلل غذائية لهم  والذي من شأنه التخفيف من معاناتهم في ظل استمرار المليشيا بقصف المناطق السكنية وتواصل المواجهات العسكرية في حدود المديرية .

وأضاف البكيري أن هذه الدعم المقدم للنازحين يعمل على الحد من معانات النازحين الذينا تقطعت بهم السبل جرى الحرب وخروجهم من منازلهم من بعض قرى المديرية والمديريات المجاورة ومحافظة تعز الموجودين في المخيمات  والذي تتطلب حالتهم المادية دعمهم في ظل حياة النزوح التي عملنا في السلطة المحلية بالمديرية  على  تذليل الصعاب أمامهم  ودعمهم وتسخير الظروف كي تصبح أكثر ملائمة للنازحين .

وناشد البكيري جميع المنظمات الانسانية بدعم النازحين وتقديم يد العون لهم وكذلك الأسر الواقعة في مناطق الاشتباكات وتعطلت أعمالهم  وظروفهم المادية  لا تسمح لهم بالنزوح .

هذه وأشاد النازح ثوار ثابت علي العطري بالجهود الجبارة التي قأمت بها السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالأستاد عبدالرقيب البكيري مدير عام المديرية باهتمامها الغير محدود بالنازحين .

مطالباً المنظمات الإنسانية بلفت النظر للمعانات التي يعانيها نازحي طورالباحة وتكثيف جهود المنظمات لتقديم العون لنازحين والمساعدة في تلبية احتياجاتهم الضرورية لظروفهم المعيشية الصعبة قبل النزوح وتعقد الوضع أكثر بعد النزوح.

كما تم تدشين توزيع 600مائة سلة غذائية لنازحين من مديرية طورالباحة من أبناء شعب والجوازعة في تبن والحوطة ومحافظة عدن تم تسليمها من قبل السلطة المحلية بالمديرية  عبرمندوب النازحين   عمر محمد سعيد الشعبي ومندوب النازحين بعدن فؤاد محمود عبدالمجيد الشعبي  مقدمة من السلطة المحلية بالمحافظة وسيتم أستكمال صرف باقي السلل الغذائية للنازحين في قرى  المديرية .

* من علاء سلطان