آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


اليوم الثالث بعد مقتل صالح.. كيف تبدو صنعاء؟!

الخميس - 07 ديسمبر 2017 - 04:58 م بتوقيت عدن

اليوم الثالث بعد مقتل صالح.. كيف تبدو صنعاء؟!
نقطة تفتيش في صنعاء - أرشيف

عدن (عدن الغد) خاص:

تقرير: ابراهيم بن عُباد

 

قُتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح وطويت صفحته ودفنت معه الكثير من الاسرار والغموض السياسي , فما الذي كان يخفيه الرجل ؟ وماذا قال قبل موته ؟ وما هو مصير جثته ؟!.

الكثير من الاسئلة ما زالت عالقة بأذهان اليمنيين , فكيف تبدو صنعاء في اليوم الثالث من مقتل صالح ؟!.

هدوء تام تعيشه صنعاء أشبه بسحابة ضبابية تغطي صنعاء بالكامل , فالخوف والقلق والتوتر ابرز ما يمكن وصفه حالياً في صنعاء .

يضاف إلى ذلك نزوح الكثير من الاسر في اليومين الماضيين الى مختلف المحافظات خوفاً من بطش ميليشيات الحوثي التي تقوم بحملة اعتقالات واسعة وجنونية في صنعاء لقيادات في المؤتمر ومراسلين القنوات إضافة لاحتجازهم طاقم قناة اليمن اليوم التابعة للرئيس الراحل علي صالح في بدروم مكتب القناة في صنعاء .

حالة التكتم الاعلامي التي تقوم بها ميليشيات الحوثي عما يجري في صنعاء يضع المشاهد والمتابع للأحداث في صورة ضبابية غير واضحة المعالم لا سيما والتواصل مع الداخل في صنعاء اصبح أمر غاية في الخطورة .

فمع اعلان المنطقة العسكرية الرابعة ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية احكمت سيطرتها اليوم الخميس على مدينة الخوخة وهي اول مدينة بمحافظة الحديدة  دق ناقوس الخطر في صنعاء والتي هرع الحوثيين  صباح اليوم إلى حجب مواقع التواصل الاجتماعية بعد فترة من إلغائهم نظام الاشتراك المفتوح في بادرة للسيطرة على الإنترنت وتحجيم استخدامه في اليمن  .

قبضة عسكرية من جانب المليشيات المدعومة من إيران حولت حياة المواطنين في صنعاء الى جحيم فالمليشيات باتت تلاحق منتقديها وتزج بهم في السجون.

اعتقالات يرافقها تكتيم إعلامي وحظر للتجوال ، فيما يعيش أنصار الرئيس اليمني الراحل علي صالح في حالة إقامة جبرية في منازلهم تلك مشاهد الحياة في العاصمة اليمنية صنعاء حاليا.