آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


صدق او لاتصدق: الحوثيون ينوون التحقيق مع علي عبدالله صالح رغم (مقتله)

الخميس - 07 ديسمبر 2017 - 12:08 م بتوقيت عدن

صدق او لاتصدق: الحوثيون ينوون التحقيق مع علي عبدالله صالح رغم (مقتله)

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

ادلى قيادي حوثي بتصريحات صحفية حول جثمان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قد تكون الأغرب في تاريخ الجماعة التي يصفها اليمنيون بأنها اسوأ جماعة متخلفة حكمت صنعاء.

والتصريحات الغريبة اوردها عبد القدوس الشهاري، وهو نائب رئيس الدائرة الإعلامية للجماعة الحوثية المتطرفة وقال فيها ان جثمان صالح لن يدفن الآن مضيفا بالقول :" لدينا أكثر من 68 قتيلا سقطوا في فناء منزل صالح، منهم 16 مدنيا من جيرانه قتلوا في منازلهم عن طريق صالح وأنصاره قبل هروبه من المنزل ولذلك تم فتح الملف".

وكان "الشهاري" يعلق في تصريح لوكالة أخبار روسية مؤكدا إن ملف علي عبد الله صالح كبير جداً ومن المستحيل أن يتم دفنه بتلك السرعة وكأن شيئاً لم يكن.

وأثارت هذه التصريحات استغراب اليمنيين الذين تسألوا ما الذي يعنيه الشهاري وكيف ان شيء لم يكن وما الذي سيضيفه جثمان ميت في عملية تحقيق تستوجب الالتقاء باناس أحياء والاستماع لشهادتهم.

وعلق القيادي في الحراك الجنوبي "يحيى غالب الشعيبي" على هذه التصريحات بالقول :" يب ياجماعة الخير أول مره بتاريخ الإجراءات القانونية يتم التحقيق مع (مقتول)وماذا سيحكموا على عفاش بعد التحقيق؟..

وملف عفاش الكبير ايش علاقته بدفن الجثة ؟هل سيدفنوا الملف الكبير مع الجثة؟...

يفترض من حيث المنطق ان أسرة عفاش ترفض استلام الجثة وترفض الدفن إلا بعد التحقيقات ...

انا شخصيا ماقدرت استوعب هذا الكلام نهائي..

عفاش لما كان يقتل شبابنا ورفاقنا كنا نرفض استلام جثامينهم حتى يتم فتح ملف تحقيقات كنوع من الضغط وتثوير الشارع ضد نظام صنعا لكن جماعة الحوثي مدري ايش من مذهب معاهم يعملوا بأنفسهم على تثوير الرأي العام المحلي والخارجي ضدهم ...

طيب اوكي بعد قتلهم لعفاش مباشرة أول قرارات اتخذوها غيروا اسم المسجد حق عفاش الى اسم الحسين وغيروا اسم ميدان السبعين مدري ايش سموه لكن كيف بيعملوا بتغيير قواعد إجراءات جنائية متعارف عليها وقواعد أخلاقية مرتبطة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان وقبل ذلك مرتبطة بالشريعة الإسلامية وأصولها وقواعدها ...