مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 19 أكتوبر 2018 12:23 صباحاً

  

عناوين اليوم
رياضة

صدمة روسية لمنعها من المشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية 2018

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 06:14 مساءً
عدن (عدن الغد) BBC Arabic:

رد المسؤولون الروس بحذر مع قرار اللجنة الأولمبية الدولية بمنع مشاركة روسيا في دورة الألعاب الشتوية 2018 فى بيونغتشانغ، في حين عبر مسؤولون رياضيون عن صدمتهم من القرار.

واستندت اللجنة في قرارها إلى ما قالته إنه ظهور دليل على "التلاعب المنهجي غير المسبوق" في نظام مكافحة المنشطات في روسيا.

ورغم القرار بحظر مشاركة روسيا كدولة إلا ان اللجنة تركت الباب مفتوحا للرياضيين الروس للمشاركة تحت علم اللجنة الدولية، طالما أنهم يستوفون شروطا صارمة واجتازوا اختبارات المنشطات.

ولم تنتقد السلطات الروسية، كما تفعل في بعض الأحيان، الهيئة الرياضية الدولية، التي زعمت وجود دعم من الدولة الروسية للمنشطات.

وقال وزير الرياضة الروسى بافيل كولوبكوف ورئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف إن قرار اللجنة الأولمبية الدولية "متناقض".

ولم يعلق نائب رئيس الوزراء الروسي فيتالي موتكو، على قرار منعه من المشاركة في أي دورة أولمبية مدى الحياة، بحسب قرار اللجنة الدولية.

وجاء معظم الاستياء فى روسيا من رؤساء اتحادات الرياضات الشتوية، وقالوا إن القرار "غير مبرر ومهين".

"غير مبرر تماما"

وقال أليكسى كرافتسوف رئيس اتحاد التزحلق الروسى، لوكالة أر - سبورت ، إن قرار اللجنة الأولمبية الدولية يعد هجوميا ومهينا، وهو غير مبرر تماما.

كما اتهم ديمتري سفيتشيف، رئيس اتحاد الكيرلينغ الروسي، اللجنة الأولمبية الدولية بأنها استسلمت للضغط الخارجي عند اتخاذ قرارها.

وقال سفيششيف لرويترز "اعتبر أن قرار اللجنة الأولمبية الدولية غير مهني، ولدي قناعة تامة بتعرضها لضغوط، وهناك من يريد عدم مشاركة روسيا في الأولمبياد".

وأكد رئيس اتحاد البوبلكس (الزلاجة الجماعية) ألكسندر زوبكوف، الذي جرد من ميداليتيه الذهبيتين من دورة ألعاب سوتشي 2014 وتم حرمانه من المشاركة في الأولمبياد مدى الحياة، صدمته من قرار اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال :"أنا ببساطة صدمت بما يحدث وما حدث، ومن قرار توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بشأن بلادنا والرياضيين لدينا".

وكان الكرملين قد ذكر، فى وقت سابق من هذا الأسبوع، أن روسيا لا تعتزم مقاطعة الألعاب الأولمبية إذا فرضت اللجنة الأولمبية الدولية قيودا على مشاركة البلاد.

وتم حظر مشاركة أكثر من 20 رياضيا روسيا أولمبيا مدى الحياة، خلال الأسابيع القليلة الماضية، بسبب انتهاكات المنشطات في ألعاب سوتشي لعام 2014.

وجاء الحظر نتيجة للتحقيق الذى أجرته اللجنة الأولمبية الدولية فى ادعاءات انتشار تعاطي المنشطات بين الروس وكذلك تلاعب المسؤولين الروس باختبارات المنشطات فى أولمبياد سوتشى.

وقد نفت السلطات الروسية مرارا تورط الدولة فى تعاطي المنشطات وتعهدت بالعمل مع الهيئات الرياضية الدولية للحد من استخدام العقاقير المحظورة لتحسين الأداء فى البلاد.


المزيد في رياضة
فريق الاستقلال يفوز بدوري كأس أكتوبر بردفان
توج  فريق الاستقلال بطلا لدوري الشهيدين فضل الغزالي ونصر بن منذوق الذي نظمه شباب حي  الشرطة بمدينة الحبيلين ردفان بمناسبة عيد 55 لثورة أكتوبر ،  وذلك بعد فوزه
السبت .. انطلاق الماراثون الاول للفتيات بعدن
ينطلق يوم السبت القادم في محافظة عدن  الماراتون الاول للفتيات الذي تنظمه الادارة العامة للمراة بوزارة الشباب والرياضة برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف
أمين عام الشعلة يعبر عن سعادته بإحراز فريقه بطولة كاس الرئيس للكرة الطائرة
ثمن الاخ محمد سلطان الأمين العام لنادي الشعلة الرياضي  تثمينا  عاليا إحراز فريقه لكاس الرئيس للكرة الطائرة معتبرا بان هذا اللقب الكبير للنادي ليس بالأمر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الكثير من الأخوة الأعلاميين والصحفيين الرياضيين العرب  يتساءلوا كيف يستعد المنتخب اليمني ومن هو مدرب
شارك نادي الجزيرة الرياضية لكرة القدم قبل فترة بدوري الحسوة بالعاصمة المؤقتة عدن ،التي شاركت فيه أشرس
قبل فترة ليست بالطويلة ، كان خبر الإعتراف المؤقت بنادي الجزيرة الذي يستوطن منطقة صلاح الدين بمديرية البريقة
بعد رحيل المدرب التاريخي زين الدين زيدان من تدريب ريال مدريد فاوض الرئيس بيريز مدرب منتخب اسبانيا لوبتيجي
كتبت بشق الأنفس قبل فترة على منتخبنا الوطني  مقالة بعنوان ((ناشئو منتخبنا الوطني طموح وإسرار))  بعد
اثبت نادي الجزيرة الرياضي بمنطقة صلاح الدين بمديرية البريقة احقيته بالاعتراف به كنادي رسمي من خلال نشاطه
الكابتن القدير إيهاب حيدر نجم شمسان والمنتخب الوطني لكرة القدم  "السابق" واحد من النجوم السابقين الذي
في مشوار عميد الأندية في الوطن والخليج والجزيرة "التلال" ، هناك حديث يطول لقصة الإبداع التي قدمها النجوم
-
اتبعنا على فيسبوك