مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 18 أكتوبر 2018 10:39 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

قيادات مقربة لـ"صالح" تسارع لمبايعة الحوثيين

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 03:24 مساءً
عدن (عدن الغد) إرم نيوز:

سريعًا ما تهاوت التحالفات التي بناها الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، مع زعماء القبائل والشخصيات السياسية اليمنية، التي دفع بها إلى واجهة الأحداث لسنوات طويلة؛ ليبدو صالح في ساعاته الأخيرة وحيداً باستثناء ثلة قليلة من قيادات حزبه – المؤتمر الشعبي العام- الذين كانوا معه حتى النهاية.

وكانت الساعات التالية لمقتل صالح، مشحونة بعبارات التمجيد وبرقيات التهاني وبيانات التأييد لقتلته فيما يشبه المبايعة من هؤلاء لزعيم الجماعة الحوثية.

 وتصدرت هذا المشهد  قيادات سياسية وإدارية كانت تدين بالولاء لصالح حتى بعد إعلانه فك الشراكة مع الحوثيين ودعوته اليمنيين للانتفاض ضدهم.

وفي مقدمة المهنئين قيادات حزبية اختارت الانضمام إلى ركب ميليشيا الحوثي وتهنئتها بما تصفه “الانتصار” على صالح:

أحمد علي محسن الأحول

محافظ محافظة المحويت (111 كم شمال غرب صنعاء) أحمد علي محسن الأحول، الذي ينتمي إلى محافظة شبوة الجنوبية، كان ضمن الدائرة المقربة لصالح إبان حكمه، وساعد أنصاره في السيطرة على الكثير من مرافق المحافظة بعد ساعات من إعلان صالح فك الشراكة مع الحوثيين، لكنه استبدل جلده سريعًا ليبعث ببرقية تهنئة لما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” التابع للحوثيين، بمناسبة ما وصفه بـ”الانتصار الذي جسده مقتل صالح”.

حمود عباد

قيادي بارز في حزب المؤتمر وقد تم تعيينه في منصب محافظ لمحافظة ذمار(100 كم جنوب صنعاء)، قبل أن ينشق عن صفوف صالح لينضم إلى الحوثيين، ويدير المحافظة الوسطى بإيعاز حوثي.

ولعباد تاريخ طويل من التناقضات، فقد شن سلسلة من الحملات الإعلامية والخطابية ضد الحوثيين عندما كان وزيرًا للأوقاف والإرشاد وتاليًا وزيرًا للشباب والرياضة، قبل أن يستقر به المطاف محافظًا لذمار عن حصة حزب المؤتمر.

وبعث عباد، أمس الثلاثاء، تهنئة نشرتها وكالة “سبأ”- النسخة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين- لـ “المجلس السياسي” بمناسبة ما سمّاه “إجهاض مؤامرة الفتنة”، مؤكداً التصدي “لكل من يحاول إضعاف الجبهة الداخلية وتمزيق النسق الاجتماعي”، في إشارة لتعهده بالتصدي لأي أعمال قد يقوم بها أنصار صالح.

عبده الجندي

عبده الجندي يصدم الجميع ويهنئ جماعة الحوثي رسمياً بقتل صالح، وهو رجل يصفه اليمنيون بأنه صنيعة الرئيس اليمني السابق، إذ عينه قبل أشهر محافظًا لتعز بعد أن صعّده سياسيًا قبل ذلك.

عمران تطوي صفحة صالح

لم يختلف الأمر كثيرا في عمران الشمالية، فقد عقد أمس الثلاثاء أمين عام مجلس محلي المحافظة عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر – المكتب السياسي –  فيصل جعمان مع الرجل الثاني في فرع الحزب بعمران صالح المخلوس، اجتماعًا ضم رؤساء فروع حزب المؤتمر في المديريات، أعلنوا خلاله تأكيدهم على حفظ الأمن وطي صفحة صالح للأبد، والولاء للحوثيين.

وشدد جعمان، على أهمية الشراكة مع من وصفهم بشرفاء المؤتمر الشعبي والمكونات السياسية، وفق ما نشرته وكالة “سبأ”- النسخة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

عبد العزيز صالح بن حبتور

رئيس حكومة الانقلاب عبد العزيز صالح بن حبتور، وهو قيادي مؤتمري جنوبي، تولى منصب رئيس الحكومة عن حصة المؤتمر، لم يعلن عنه أي موقف مندد بمقتل صالح، بل ذهب للقاء القيادي الحوثي ورئيس ما يسمى بـ “المجلس السياسي الأعلى”، صالح الصماد صباح أمس الثلاثاء.

زعماء القبائل مع من غلب

“من غلب، القبائل معه”، بهذا المنطق يشير سياسي يمني – فضل عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية- إلى الواقع الراهن.

وقال في تصريحات لـ “إرم نيوز”، إن العلاقات الواسعة والتحالفات التي بناها صالح على مدى أكثر من 30 عاماً لم تقدم له أي شيء في اللحظات الأخيرة بل تركته يلقى مصيره وحده.

وأضاف: “زعماء القبائل لديهم منطق هو عدم السير في المجهول والاحتفال مع المنتصر ومن النادر أن يجروا أنفسهم إلى حرب خاسرة”، مؤكداً أن من تحالف معهم صالح من زعماء قبائل وسياسيين وحتى إعلاميين انضموا إلى صف الحوثي بعد تأكدهم من مقتل صالح.


المزيد في أخبار وتقارير
رئيس الوزراء َ: تحسين الوضع الاقتصادي في مقدمة أولويات الحكومة
قال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، إنه وضع أمامه جملة من الأولويات والمهام، وفي مقدمتها التركيز على الوضع الاقتصادي وتوفير الخدمات للمواطنين،
البخيتي: الهجوم على حميد الأحمر غير مبرر ومن حقه المنافسة حتى على رئاسة الجمهورية
انتقد الكاتب والسياسي علي البخيتي، الهجوم "غير المبرر"، على القيادي بحزب التجمع اليمني للإصلاح حميد الأحمر، وذلك بعد الانتقادات التي وجهت للأخير على خلفية اعتراضه
قائد خلية الشرطة بقوات التحالف العربي يسلم سيارة لإدارة الدفاع المدني بمحافظة عدن
استمراراً للدعم المتواصل من قبل دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لكافة الأجهزة الأمنية والخدمية في المحافظات المحررة.   قام قائد خلية الشرطة بقوات التحالف


تعليقات القراء
291296
[1] الجنوب العربي
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
جنوبي | الجنوب العربي
والله ان الحوثي اليوم اقوى قوة في العربية اليمنية و ما على اليمنيين الا ان يبايعوه بما فيهم حزب الاصلاح الارهابي التكفيري و من لا يصدق هذا عليه بزيارة صنعاء و باقي مدن العربية اليمنية حيث ان كثير من المصادر افادت باستتباب الامر كله للحوثيين الحكام الفعليون للعربية اليمنية.

291296
[2] الجنوب العربي
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
جنوبي | الجنوب العربي
و

291296
[3] قلناها اكثر من مرة
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
د عبد الكريم | الجنوب
ح

291296
[4] ن
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
ة | ل
ا

291296
[5] ا
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
ج | ا
ب

291296
[6] الجنوب العربي
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
جنوبي | الجنوب العربي
الحوثيون أقوى قوة في العربية اليمنية وهم حكامها اليوم وغداً وبعد غداً إلى يوم القيامة هنيئاً لهم بلادهم، وهم رجال سوف يدافعون عن بلادهم العربية اليمنية ضد التكفيريين الارهابيين الاصلاحيين الاخوان المتأسلمين الخونة. ونحن الجنوبيون لنا بلادنا الجنوب العربي سوف ندافع عن وه8ناك في الجنوب العربي رجال الرجال سوف يدافعون ويقاتلون عن الهوية الجنوبية والوطن الجنوب العربي والله سوف نموت عندها ومن كذب جرب.

291296
[7] اناء الشيطان الايراني
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
أبوفتحي ابن عدن | عدن
هذةفبركات أعلامية من الشيطان الايراني الحوثي وهي رسائل تهديد بالتصفية في حالة الاعتراض ولانستبعد ان البعض منهم جاهزين للبيع لانهم في الاصل يعبدون مصالحهم وليس لهم اي موقف مبدئي او أخلاق سياسية ولكن هيهات وستقلع كل الرزؤس الايرانيةوغدا لناظره قريب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سياسي يمني يكشف قرب الإعلان عن حكومة يمنية مصغرة
توضيح هام حول منخفض جوي بعدن
الرئيس الأسبق لليمن الجنوبي يطالب بوقف الحرب وتشكيل مجلس رئاسة وحكومة وفاق وطني
الجيش يقتل 8 من مليشيا الحوثي ويحرر مناطق غرب تعز
أمين محلي أبين يلتقي بلجنة وزارية من التعليم الفني
مقالات الرأي
مهما تعاظمت بؤر الفساد أو هيمنة الإفراد او الجماعات او قويت شوكة المتنفذين لابد من حضور يوم اسود يقتحم الجميع
خبر صادم ومفجع تناقلته وسائل الإعلام المختلفة تفيد بمصرع تسعة شبان بمحافظة عدن بسبب تعاطيهم خمر بلدي مضاف
استقبال تعيين الدكتور معين كرئيس وزراء جديد اختلف بين نخب الشمال والجنوب، أو الغالبية منهم، وكذلك بالنسبة
نسمع اليوم صخباً وجعجعة ونياحاً على رئيس مجلس الوزراء السلف الدكتور الوطني المخلص أحمد عبيد بن دغر وتخوف من
عندما يغير الأفراد والمؤسسات اسماءهم فإن حقوقهم المسجلة باسمهم السابق يكون فيها اشكالية حقوقية , مالم ينص
  اقالة رئيس الحكومة د أحمد بن دغر واحالته الى التحقيق بقرار رئاسي قبل يوم امس يميط اللثام عن صفقة بين
درجة الخيرية من الدرجات العظيمة للإنسان ولا يصل اليها ولا يهتدي طريقها الا القلة القليلة ممن وفقه الله
لم أعرف اسم رئيس الوزراء الجديد ولا صورته، سوى من بعض الظهور المتواضع أثناء جلسات ما عرف بالحوار الوطني في
صباح الخير ياعدنهل انت بخير ياعدن؟ اعرف ان الجواب لا معيشياً اما قلباً وعقلاً وضميراً فنحن وانت بالف خير. متى
"نقول لليمنيين نطمئنكم بأننا سنعمل على استقرار سعر صرف الريال اليمني أمام العملات الخارجية"، هذا التصريح
-
اتبعنا على فيسبوك