آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار وتقارير


سياسي جنوبي يدعو دول الخليج الى ايقاف صراعهم في اليمن

السبت - 02 ديسمبر 2017 - 04:32 م بتوقيت عدن

سياسي جنوبي يدعو دول الخليج الى ايقاف صراعهم في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

دعا السياسي الجنوبي علي بن شنظور دول الخليج الى ايقاف صراعهم في اليمن.

وقال بن شنظور "نأمل من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية والبحرين ودولة قطر إيقاف خلافهم داخل اليمن وداخل الخليج فخلافهم سببا لضعفهم وضعف الجميع ومن العيب استمرار ذلك الخلاف الذي لايخدم غير اعداء الخليج والجزيرة العربية.. حتى وصل الى حد يتنافى مع قيم الإسلام بالكيد لبعضهم والتحريض المشترك على مايضعف الآخر منهم حتى لم تسلم لعبة كرة قدم من ذلك الخلاف..!!"

وأضاف بن شنظور مخاطبا القيادات الجنوبية "ارجو ان يتوقف الجميع عن الجدل وعن كيل التهم وان تتوحد الصفوف وأن يستشعر الجميع حجم الخطر".

وأردف "ارجو ان نطوي صفحة الخلافات حول المجلس الانتقالي والجمعية الوطنية فلم يعد هناك مايستدعي الخلاف حوله.. فكل شئ تم من قبلهم وانتهى تشكيل هيئات المجلس.. فعلى ماذا الخلاف..؟"

وأكد انه ولم يعد مجدي السعي لأي حوار يجمع فرقاء الجنوب لان مافي أحدا سوف يسمع شيئاً.... واسمحوا لي ان أعلن من جانبي ايقاف المشاركة في مساعي كنا قد بدئنا بها مع بعض الاخوة وبمقترح من قيادي جنوبي برتبة لواء اشكر له جهده الغير معلن وثقته بناء لفتح حوار بين الأطراف الجنوبية والمجلس الانتقالي، وأقول لم يعد لذلك الحوار جدوى وابلغتكم بهذا فقط..للتاريخ..

أقول من كان ضمن المجلس وقيادته وجمعيته العمومية فليتجه للعمل لكي يلمس المواطن منهم في الواقع ماهو ملموس من عمل جماهيري ودعم توفير خدمات وأمن واستقرار وسلام والخروج من دائرة الصراع فالناس تحكم وتقيس النجاح من خلال اليات العمل".

نقول مرة أخرى لمن تم اختيارهم نرجو لكم التوفيق وبعيدا عن المباركة لان ذلك واجب وطني ان كان هناك فعلاً من يدرك الواجب ولايتخذ العضوية للمزايدة على رفاق اكثر منه نضال ومعرفة في السياسة.

واعلموا ان الجمعية الوطنية ليست جمعية الأمم المتحدة حتى لايصاب أحدا بالغرور فهي مجلس سيجتمع كل 6 أو 4 أشهر كما نفهم بالعمل السياسي وينفض الاجتماع ويعود كل عضو لبيته، والمهم ماذا بعد الاجتماع من عمل ملموس بين الناس.

ومن يعتقد ان الجمعية فيها امتيازات ورواتب إمارتية أو سعودية مجزية فهو لا يبحث عن استقرار وطن وخروج من الفتن بل لايستحق شرف عضوية في جمعية خيرية.

نرجو من الذين يعارضون المجلس وجمعيته الاتجاه لتوحيد الصفوف من خلال مواصلة دورهم والاتفاق على الية توحد عملهم ومن ثم التنسيق مع المجلس الانتقالي وكذلك مع الرئيس هادي والتحالف بما يخص بناء واستقرار عدن..

نرجو من الرئيس هادي وحكومته واللواء عيدروس الزبيدي والمقاومة ايقاف اي تصعيد بينهم لايخدم الوطن.