آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أخبار عدن


جامعة عدن تبحث مجالات التعاون مع الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة

الأربعاء - 22 نوفمبر 2017 - 05:33 م بتوقيت عدن

جامعة عدن تبحث مجالات التعاون مع الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة

عدن (عدن الغد) خاص :

بحث الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم مع الشيخ/ طارق عبدالواسع محمد الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تفعيلها وتطويرها بما يخدم العملية التعليمية في الجامعة.

 

وفي مستهل اللقاء أكد الأخ/ رئيس جامعة عدن أن دعم دولة الكويت للجامعة له دلالات إنسانية كبيرة تميزت به الكويت منذ القدم، والذي بدوره سيخدم العملية التعليمية في الكليات التي ستحظى بهذا الدعم وإعادة التأهيل تستطيع من خلاله تجاوز العقبات التي واجهتها هذه الكليات عقب الحرب الأخيرة على عدن، والتي جاءت بتداعيات سلبية على الجامعة بشكلٍ عام من خلال التدمير الكبير في بنيتها التحتية.

 

وعبر عن شكره الجزيل لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على وقوفهم الداعم لليمن عموماً ولجامعة عدن مؤكداً بأن هذه اللفتة الكريمة في إعادة تأهيل عدداً من الكليات سيعيد الأمل لهذه الكليات في استيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب، موضحاً بأن الجامعة ستعمل على تقديم كافة المعلومات والتسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المشاريع.

 

من جانبه أكد الشيخ/ طارق عبدالواسع محمد الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة أن دعم دولة الكويت لجامعة عدن يأتي إيماناً منها بعمق علاقاتها الأخوية التاريخية مع أشقائها في اليمن، وأن لديها خططاً إستراتيجية تشمل إعادة تأهيل العديد من المؤسسات بما فيها كليات الجامعة وبنيتها التحتية.

 

وناقش اللقاء مجالات التعاون المشترك لمشاريع قطاع التعليم التي ستنفذها الهيئة ضمن المرحلة الثالثة من حملة الكويت إلى جانبكم بحسب متطلبات الجامعة لتطوير البنى التحتية فيها والتوقيع النهائي على بروتوكول التعاون المشترك.

 

رافق الأخ/ رئيس الجامعة زيارته إلى مقر الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة الدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والأستاذ/ صالح ذيبان معاون رئيس الجامعة لشؤون المنظمات والمشاريع.

*من/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي: