آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:51م

وفيات


الشيخ محمد راجح اليافعي في ذمة الله

الأربعاء - 22 نوفمبر 2017 - 03:08 م بتوقيت عدن

الشيخ محمد راجح اليافعي في ذمة الله

عدن (عدن الغد) خاص:

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة الشيخ/ محمد راجح الشطيري بعد مرض عضال ألم به، في إحدى مشافي مدينة جده المملكة العربية السعودية الشقيقه.

وبهذه المناسبة الأليمة نعزي أنفسنا أولا برحيل الشيخ/محمد راجح عبدالرب الشطيري (رحمه الله ) ونعزي أولاد المرحوم الاخ/عبدالسلام محمد والأخ/أحمد محمد واخوان المرحوم الشيخ/علوي راجح وعبادي راجح وجميع أولاد راجح عبدالرب الشطيري.

يذكر ان الشيخ /محمد راجح (رحمة الله) قضئ حياته في المهجر وكان مدافعاً عن هموم وتطلعات ابناء شعبة وهو من الشخصيات البارزة على مستوى يافع والجنوب عامة ويتمتع بسمعة طيبة في اوساط الجالية اليمنية عموماً والجنوبية خصوصاً . وكان أحد ابرز اعضاء حركة القوميين العرب وهو أحد مناضلين الثورة الجنوبية وساهم في دعم ومساندة الثورة التحريره ضد المستعمر البريطاني .

يعتبر الشيخ محمد راجح عبدالرب(طيب الله ثراه) من رجال التاريخ والذي كان يتمتع بمعرفه كاملة عن تاريخ يافع وامجاده وفطاحل الشعر اليافعي الاصيل، وقد ظل الشيخ محمد راجح (رحمة الله) محافظا على أرتداء الزي اليافعي الاصيل إلى أخر لحظة من حياته وكذلك الحفاظ على مفردات اللهجة اليافعية التي نقلها إلى أحفاده رغم اقامته في المملكة العربية السعودية اكثر من 80 عاما.
رحمه الله واسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

المعزون :
الشيخ مجيد ثابت أحمد الشطيري وأسرة تحرير صيره نيوز عنهم راجح العمري