آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يدشن ساعة العمل الابداعي بمدارس المديرية

الأربعاء - 22 نوفمبر 2017 - 12:53 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يدشن ساعة العمل الابداعي بمدارس المديرية

عدن (عدن الغد) خاص:

دشن الاخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة يرافقه الاخ علي علوي مدير مكتب التربية  صباح يوم الاحد ساعة العمل الابداعي في عموم مدارس مديرية المنصورة .

وفي حفل التدشين والذي استهل بأية من الذكر الحكيم، كما عزف نشيد تحية الاستاذ والذي على اثره طلب من الحضور الوقوف حتى انتهاء النشيد وتلتها فقرات رياضية بألعاب التايكواندو والجمباز و فقرات فنية قدمها طالبات وطلاب مدرسة النبراس الخاصة .. حيث قدم طلاب مدرسة النبراس احتفاء بتدشينهم ساعة العمل الابداعي انشودة ترحيبية تلتها مناظرة باسم عدن .

وفي حفل التدشين القى الاخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة كلمة تحدث فيها عن اهمية ساعة العمل الابداعي والتي من شأنها ابراز مواهب الطلاب والتي تعتبر رديف العملية التعليمية والتربوية واضاف في كلمته ان طلابنا لديهم مواهب فريدة ومتميزة ويحتاجون الى ابرازها ومثل تلك الساعة للعمل الابداعي ستبرز خصائص ستعمل على توجيه الطلاب الى تخصصات نشأت معهم من الصغر .

كما اكد الاستاذ بافخسوس نائب مدير التربية على اهمية تقويم الاعوجاج والذي برز بشكل ملفت في الآونة الاخيرة في المجتمع وان مثل هذه الاعمال ستساعد على ابراز المواهب في كافة مجالات الحياة وتحبب الطلاب بالمدرسة حيث ان النشاط اللا صفي يعتبر الشق الثاني للتعليم.

واثنى على ادارة التربية بالمنصورة لاسيما ادارة النشاطات التي عملت على ابراز هذا اليوم بهذه الحلة .

سبقتها كلمة الاستاذة عزيزة الشامي مديرة مدرسة النبراس والتي رحبت بالحضور متمنية لهم الاستمتاع بالفقرات الفنية كما دعتهم الى زيارة المعارض العلمية والثقافية والتي نظمتها الادارة بالتعاون مع ادارة النشاطات في التربية .

وقام الاخ محمد عمر البري يرافقه الاستاذ حسين بافخسوس نائب مدير عام التربية بالمحافظة بقص شريط الايذان بافتتاح ساعة العمل الابداعي .

حيث تضم المعرض كافة الابداعات والتي ابرزت مواهب الطلاب في مجال البيئة والابتكارات العلمية وفي الشعر والخطابة والرسم والمقالة وفنون المسرح والنشاط الرياضي المتميز .

حيث اطلع مدير عام المنصورة والاستناذ حسين بافخسوس نائب مدير عام تربية محافظة عدن على المعرض الطلابي واستمعا الى شروحات مفصلة من الطلاب في كافة المجالات .

حضر التدشين الاخ فضل مانع مدير ادارة التخطيط والاستاذ خالد باسويد مدير الأنشطة في الادارة العامة والأستاذة ميرفت محمد عبد الباري مسئولة شعبة الموهوبين والمبدعين بقسمة الأنشطة بالمديرية ورئيس مجلس الاباء بالمديرية علي عبيد الصلاحي.

 

*من ثروت جيزاني