آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار المحافظات


بمناسبة يوم الفلسفه العالمي ندوة بعنوان لماذا تبقى الفلسفة حية؟ بجامعة حضرموت

الأربعاء - 22 نوفمبر 2017 - 10:52 ص بتوقيت عدن

بمناسبة يوم الفلسفه العالمي ندوة بعنوان لماذا تبقى الفلسفة حية؟ بجامعة حضرموت

حضرموت (عدن الغد) خاص :

برعاية كريمة من عمادة كلية الآداب أحتفل قسم الفلسفة وعلم الاجتماع باليوم العالمي للفلسفة 2017/11/21 وحفل ترحيبي لطلاب الدفعه الجديدة لقسم الفلسفة وعلم الاجتماع في قاعة باوزير بكلية الاداب بحضور كلا من عميد كلية الآداب الدكتور / محمد بارشيد.  والدكتور / عبدالله باشماخ رئيس قسم الفلسفة وعلم الاجتماع وعدد من الدكاترة والمعلمين والمعلمات.

 

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم القاء الدكتور / صلاح علي مدشل بمناسبة اليوم العالمي للفلسفة ندوة بعنوان " لماذا تبقى الفلسفة حيّة " أشار فيها بأن الفلسفة توفر الأسس المفاهيمية للمبادئ والقيم التي يقوم عليها السلام والديموقراطية وحقوق الانسان والعدالة والمساواة. ثم كلمة أ.د. محمد بارشيد عميد كلية الآداب الذى بدأ كلمته بالترحيب بالسادة الدكاترة وبالطلاب والحضور وشكر القسم على هذه الندوة لمشاركتهم باليوم العالمي للفلسفة حيث جدد ترحيبة بالطلاب الجدد وأعرب عن سعادته البالغة بقبولهم في الكلية وحث الطلاب على المواظبة بالحضور والاجتهاد في الدراسة للوصول إلى التميز لخدمة أنفسهم ومجتمعهم . ثم قام الشاعر أبو بكر باجابر بإلقاء قصيدة شعرية نالت إستحسان الحاضرين .

 

ثم ألقت الطالبة / شهلاء بن عبدات النائبة للجمعية العلمية بقسم الفلسفة وعلم الاجتماع بكلمة ترحيبية لطلاب الدفعه الجديدة أشارت فيها إلى كل الطلاب والطالبات عقد العزيمة منذ بداية العام وان يكون عاما متميزا بالجد والاجتهاد كما حث الطلاب والطالبات بالتعاون مع عمادة الكلية والالتزام بأنظمة الكلية والحفاظ على ممتلكاتها وإحترام الدكاترة والاساتذة والمعلمات فهم خير دليلنا وقد حملوا على عاتقهم مهمه تعليمنا وتربيتنا.

*من/ يونس بكير