آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:17م

أخبار المحافظات


مركز استدامة لتنمية القدرات يدشنان ملتقى مستقبل التنمية بالمكلا

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2017 - 08:38 م بتوقيت عدن

مركز استدامة لتنمية القدرات يدشنان ملتقى مستقبل التنمية بالمكلا

المكلا ( عدن الغد ) بسمة بن عيدان

دشن صباح اليوم الثلاثاء بالمكلا,  مركز استدامة لتنمية القدرات ملتقى "مستقبل التنمية", وياتي ضمن برنامج استدامة, وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

واستهدف الملتقى رؤساء المنظمات والمؤسسات والجمعيات الشريكة ببرنامج استدامة, في  ساحل ووادي حضرموت, حيث بلغ عدد الحضور حوالي 75 شخصا.

حيث بدأ التدشين بكلمة شكر وترحيب لرئيس  مركز استدامة  لتنمية القدرات المهندس  "رشدي بامسعود",  مبينا  كيفية الدراسة المبدئية للبرنامج الذي اتى من خلال تدخل مؤسسة العون للتنمية لأنشاء برنامج استدامة الذي يعمل على تأهيل منظمات  المجتمع المدني لتصبح منظمات فعالة في تحقيق التنمية  المستدامة بالمجتمع.

موضحا ان مركز استدامة في النسخة الثانية  يعمل على تأهيل وتدريب 250 اخصائي, في نقل المعرفة والمهارة المستدامة , كما ان الملتقى يعتبر الأول من نوعه في حضرموت من خلال الالتقاء بجميع المؤسسات والمنظمات بالساحل والوادي.

 وأكد "بامسعود"  إن الملتقى اتى  ليبين لمنظمات المجتمع المدني اهمية تنمية الانسان مستقبلا, ومعرفة كيفية الاستدامة القصوى في تحقيق مبدأ التنمية.

وقال الاستاذ " عبداللاه بن عثمان " المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية, ان الملتقى  يهدف الى التعرف على مستقبل التنمية من خلال نشأتها وتطورها, وذلك  لتلبية  احتياجات المجتمع بشكل عام .  مبينا ان مؤسسة العون تهدف الى الاسهام الفعال في التربية البشرية, وذلك من خلال استهداف شركاء فاعلين بالميدان, وتمكينهم لتنمية مستدامة للمس الأثر مستقبلا.

والجدير بالذكر ان الملتقى قسم لخمس جلسات في مجال مستقبل التنمية من صباح اليوم وحتى المساء , للأستاذ محمد قائد, والاستاذ عبدالرحمن بن غانم, والدكتور أحمد بافضل .

حضر المتلقى الدكتور "محمد سعيد خنبش" رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا, والاستاذ "عبداللاه بن عثمان" المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية, والمهندس "رشدي بامسعود" رئيس مركز استدامة لتنمية القدرات, وعدد من قادة ورؤساء منظمات المجتمع المدني.