آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-12:01م

أخبار المحافظات


انطلاق دورة السياسة العلاجية لمرض حمى الضنك في مديرية بيحان

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2017 - 06:26 م بتوقيت عدن

انطلاق دورة السياسة العلاجية لمرض حمى الضنك في مديرية بيحان

بيحان (عدن الغد) خاص:

انطلقت صباح اليوم الثلاثا الموافق 22 نوفمبر في تمام الساعة الثامنة والنصف بمكتب الصحة العامة والسكان في مديرية بيحان دورة السياسة العلاجية لعلاج مرض حمى الضنك والتي تشرف عليها مؤسسة العون حضرموت بتمويل ودعم من مركز الملك سلمان وبمشاركة 30 مشارك ومشاركة من كوادر القطاع الصحي في بيحان من عمال الوحدات الصحية والطوارئ والعناية وعمال الاقسام بمستشفى بيحان .

حيث افتتح الدورة مدير عام بيحان ناصر صالح البحري بكلمة رحب فيها بالحاضرين من المشاركين في هذه الدورة وطالبهم ببذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين بمديرية بيحان، مؤكدا وقوفة إلى جانبهم لخدمة بيحان وتسهيل وتذليل اي عقبات تواجة سير عملهم .

وبعد ذلك القى الدكتور محمد سالم بن هادي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بيحان كلمة شكر فيها الحضور لهذه الدورة شاكرا مؤسسة العون حضرموت على دعمهم اللامحدود لبيحان والتي تشرف على هذه الدورة
والتي يشارك فيها 30 متدرب ومتدربة من عمال القطاع الصحي في بيحان .

وقال هادي :" سيلي هذه الدورة دورة تثقيفية اخرئ من خلال النزول الميداني لعدد من الثانويات في بيحان لالقاء محاضرات توعوية عن مرض حمى الضنك الذي تحول إلى شبح مخيف في بيحان في الفترة الماضية ، وتقدم بالشكر الكثير نيابة عنة وعن جميع عمال وموظفي مكتب الصحة العامة بمديرية بيحان لمشرف المحافظة الدكتور ناصر حسين البعسي على وقوفة بجانب بيحان في هذه الظروف الصعبة .

وطالب هادي في سياق كلمته التي القاها في الدورة جميع المنظمات والجمعيات ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف وكل الجهات الداعمة برفع سقف دعمها لبيحان في القطاع الصحي في جوانبة المختلفة. حيث
يحاضر في هذه الدورة الدكتور احمد صالح علي سلمان والدكتور احمد قميلان .

وعلى الجانب الاخر نفذ فريق التدخل السريع نزولة الميداني بمديرية بيحان حيث نفذ امس حملة تطعيم لقرابة 60 من الاطفال لعمر اقل من عام في عدد من القرئ النائية منها الصعديات - الغريقة - ناطع - البديع وماجاور هذه المناطق شارك في هذه الحملة عدد من عمال مكتب الصحة بيحان بينهم عبداللة ناصر سلمان ، ياسر مرحوم ، خالد الضريبي ، عرفات المذاح ، محمد عبدالله شاجرة ، الخضر صالح هادي ، صالح ناصر مرجان ، محمد كحيل الكحيلي.

وعلى صعيد اخر لازالت العيادة المتنقلة تواصل نزولها الميداني لاستكشاف حالات سوء التغذية في بيحان وفقا والحملة التي من المقرر لها ان تنتهي في ديسمبر 2017م ، حيث تم استكشاف قرابة 187 حالة سوء تغذية وخيمة حسب الاحصائية للفريق الميداني والذي يقوم بالنزول قرية قرية للاشراف على الحالات المصابة ايضا وعلاجها ومتابعتها حتى تتماثل بالشفاء، الفريق يتكون من عبداللة عبدربة سلمان ، ساري دويحان ،فرج باراس ، صالح كليس ، صالح سالم ايدا .

حيث يسود مديرية بيحان ارتياح كبير جدا في صفوف المواطنين لمايقوم بة عمال القطاع الصحي من اداء وحالة الاستنفار في اوساطهم للحرص على سلامة وصحة المواطنين .