آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


بحث أوجه التعاون والشراكة بين رئيس جامعة حضرموت وصحة ساحل المحافظة

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2017 - 05:57 م بتوقيت عدن

بحث أوجه التعاون والشراكة بين رئيس جامعة حضرموت وصحة ساحل المحافظة

المكلا(عدن الغد)خاص:

بحث المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري مع رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش أوجه التعاون والشراكة في عدد من المجالات التي تهم الصحة والجامعة في المحافظة.

جرى ذلك خلال لقاء جمعهما برئاسة الجامعة ثمن خلاله الدكتور الجريري الجهود الكبيرة التي تقدمها للمجتمع وخصوصا في المجال الصحي، مؤكداً على أهمية إسهام الجامعة بشكل موسع وخصوصا في برامج التعليم المستمر الذي ينمي قدرات ومعارف وإمكانيات الكوادر الوسطية الصحية، وتحفيز الكوادر الصحية من خلال تأهيلهم وإدماجهم عبر البرامج التعليمية في الجامعة.

من جانبه عبر رئيس جامعة حضرموت عن سعادته بزيارة المدير العام لمكتب الصحة، مؤكداَ على أن أحد أهداف الجامعة الرئيسية خدمة المجتمع وتنويرهم وإكسابهم للمعارف والمعلومات، مشيداً بالدور التشاركي بين الجامعة ومكتب الصحة في خدمة المجتمع وخصوصا في القطاع الصحي وعملية التدريب والتأهيل لطلاب والكوادر.

كما ناقشا الجريري وخنبش الآليات المشتركة الكفيلة بتطبيب الكوادر الصحية والجامعية وحل مشكلة الريف في مقاعد كليات الجامعة وأقسامها خاصة التي تصب مخرجاتها في قطاع الصحة، حيث تم الاتفاق على إعداد مسودات مذكرات تفاهم مستقبلية للشراكة والتعاون في خدمة المجتمع وعرضها على مجلس الجامعة وجهات الاختصاص لإبداء الرأي فيها وإقراراها.

حضر اللقاء مدير مكتب المدير العام لمكتب الصحة علي عمر باجوه.