آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:00ص

رياضة


الشعلة يكتسح النصر في افتتاحية كأس الرئيس

الإثنين - 20 نوفمبر 2017 - 06:53 م بتوقيت عدن

الشعلة يكتسح النصر في افتتاحية كأس الرئيس
صورة من اللقاء-عدن الغد

عدن (عدن الغد)خاص:

حقق فريق الشعلة فوزاً عريضاً في افتتاحية كأس الرئيس لرة القدم التي تقام برعاية السلطة المحلية بمحافظة عدن وينظمها الأتحاد العام لكرة القدم ، تزامنا بأعياد الذكرى الـ 50 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر ، بفوزه على النصر على أرضية ملعب الفقيد علي العلواني بالمنصورة. فوز مريح وبأقل جهد حققه لاعبي الفانلية الصفراء ، من واقع أداء وتركيز واضح تفوقوا فيه على لاعبي النصر الأقل بدينا وفنيا .. فمع انطلاقة المباراة كان اللاعب الانيق "مناف سعيد" يضع بصمة البداية ويحقق الأسبقية المبكرة في الدقيقة 6 ،وهي التي كانت بداية الغيث والأمساك بزمام أمور الملعب في السيطرة ونقل الكرة ، من خلال تفوق واضح في وسط الملعب حيث تصنع الهجمة .. اسبقية الصفر منحتهم الوضع المريح الذي كانوا فيه ينتشرون في مساحات ملعب النصر بقدرة وإجادة ، كان فيه الهبة والمحروق يشكلان النجاعة الهجومية التي منحتهم مضاعفة النتيجة بهدف ثاني ثم ثالث لنفس اللاعب "جمال الهبة"في الدقيقتين 16 و17.. مما صعب مهمة لاعبي النصر الذين حاولوا عبر الفرديات احدث نقلة مختلفة في أداءهم ووصلوهم الى مناطق الشعلة ، فحققوا الوصول ببعض الكرات لكن ون قدرة على صناعة خطر حقيقي على شباك محمد موفق ، لتمر الدقائق بعد ذلك ويتففن لاعبي الشعلة في اضاعة الفرص وفقا لما تحقق لهم وأوضاع خصمهم ، فسجل لاعبهم اسامة بجلة هدفا رابعا أنهى به أحداث الشوط الاول.

في الشوط الثاني لم يكن واقع الملعب يشهد أي تغيير مع حالة الأكتفاء التي ظهرت على اداء لاعبي الشعلة ، فحاول النصر أن يَضع بصمه قبل الذهاب إلى مدرجات البطولة متابعا ، إلا ان قدرات لاعبيه لم تمنحه ذلك مع ثبات دفاعات الشعلة ، فحاول احمد الوالي وعثمان عبدالناصر ، الا ان حرص الشعلة على شباكهم ومناقهم ، أبقت الخطر بعيد ، ومنح كميل طارق وزملائه قدرة الذهاب مرات الى مناطق النصاروية ، ليضيفوا هدفين آخرين عبر مناف ثم سليمان المحروقي ، لتنتهي اللقاء بفوز كبير للشعلة بسداسية نظيفة وضعهم في الدور القادم في انتضار الفائز من مباراة الوحدة والجلاء على ملعب صالح باحبيب البريقة عصر اليوم برفقة مباراتين اخريتين فيلتقي فحمان والجزيرة في ملعب النصر ، والتلال والميناء في ملعب الوحدة.

أدار اللقاء مغداد علي ناصر وساعده الدولي أحمد الوحيشي وسليم محمود وإيهاب باشراحيل رابعا وراقبه خالد اليماني.

حضر المباراة وكيلي محافظة عدن ، رشاد شائع وغسان الزامكي ، وعبدالجبار سلام أمين عام اتحاد القدم ، د.عزام خليفة مدير مكتب الشباب بعدن ، محمد حيدان رئيس اتحاد القدم بعدن ، جياب باشافعي رئيس اتحاد القدم بابين ، سمير صالخ القائم باعمال فرع الكرة بالضالع ، احمد الكادح رئيس نادي المنصورة ، محمد داؤود القائم بأعمال رئيس نادي التلال ، العميد عبدالرب رئيس نادي الشعلة ، وسام معاوية رئيس نادي الوحدة ، جمال عمر نائب رئيس نادي الروضة ، عرفات الضالعي نائب رئيس نادي الميناء وعدد من الشخصيات.

*من خالد هيثم