آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

دولية وعالمية


إسرائيل تحتجز حوالي 300 طفل فلسطيني في سجونها

الإثنين - 20 نوفمبر 2017 - 06:35 م بتوقيت عدن

إسرائيل تحتجز حوالي 300 طفل فلسطيني في سجونها
جندي إسرائيلي يمسك بطفل فلسطيني وسط مدينة الخليل

(عدن الغد)سكاي نيوز عربية


أعلن نادي الأسير الفلسطيني، الاثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ بداية العام الحالي 1150 طفلا، مشيرا إلى أنها مازالت تحتجز حوالي 300 طفل في سجونها.
وذكر النادي في بيان بمناسبة يوم الطفل العالمي، الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، أن سلطات الاحتلال تنفذ العديد من الانتهاكات بحق الأسرى الأطفال منذ لحظة إلقاء القبض عليهم بدءا من الطريقة الوحشية، التي يتم اقتيادهم بها من منازلهم في ساعات متأخرة من الليل.

ووصف الانتهاكات، التي يوثقها المحامون بالجرائم ومنها إطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر ومتعمد خلال عمليات الاعتقال ونقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف وإبقائهم دون طعام أو شراب وضربهم بشكل مبرح وتوجيه الشتائم والألفاظ البذيئة لهم وتهديدهم وترهيبهم وانتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط والتهديد وإصدار الأحكام غيابيا، إضافة إلى فرض أحكام وغرامات مالية عالية.

وقال رئيس النادي، قدورة فارس، في بيان إن إسرائيل اعتقلت منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في عام 2000 ما لا يقل عن 7000 طفل فلسطيني تتراوح أعمارهم ما بين 12 و18 عاما، مضيفا أن العديد من هؤلاء الأطفال اجتازوا سن 18 وما زالوا في الأسر، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأوضح أنه منذ انطلاق الهبة الشعبية في عام 2015 ارتفع عدد الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى أعلى مستوى له منذ 8 سنوات ووصل إلى أكثر من 400 طفل في بعض الأشهر.

وجدد نادي الأسير مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية ببذل جهود أكبر لحماية الأطفال الفلسطينيين وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بخاصة وأن الأسرى الأطفال يتعرضون لأساليب تعذيب مهينة ومنافية لاتفاقية حقوق الطفل ويتم وضعهم في مراكز اعتقال ومعتقلات تفتقر لأدنى المقومات الإنسانية.