آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار المحافظات


أكاديمية الموهوبين تختتم برنامج "موهوب في الرياضيات" بتريم حضرموت

الإثنين - 20 نوفمبر 2017 - 06:04 م بتوقيت عدن

أكاديمية الموهوبين تختتم برنامج "موهوب في الرياضيات" بتريم حضرموت

تريم (عدن الغد) خاص :

اختتم اليوم بمديرية تريم بوادي حضرموت فعاليات برنامج "الموهوب في الرياضيات" الذي نفذته أكاديمية الموهوبين بسيئون، بتمويل كريم من مؤسسة العون للتنمية بحضرموت وبالتعاون مع مكتب وزارة التربية والتعليم بمديرية تريم، والذي استمر لعامين على مرحلتين اثنتين بمعدل "120" ساعة تدريبية، مستهدفاً طلاب مدارس المديرية ..

وفي إختتام البرنامج الذي عقد بثانوية عمر بن الخطاب بتريم، أشار رئيس قسم الرياضيات بأكاديمية الموهوبين بسيئون الأستاذ / سعيد خميس باحارثة إلى أهمية البرنامج في تنمية الفكر الرياضي لطلاب المدارس وإعدادهم للمراحل العلمية القادمة التي ستواجههم في الثانويات والجامعات، مثمناً التعاون الكبير من قبل مكتب التربية والتعليم بالمديرية وجهودهم التي بذلوها لإنجاح البرنامج، موضحاً أن هدف البرنامج نشر المفاهيم الرياضية لدى الطلاب وإكتشاف الموهوبين في مجال الرياضيات وتنشيط عقولهم على حل المسائل بأبسط الطرق ..

من جهته شكر مسئول الأنشطة الفنية بمكتب التربية والتعليم بمديرية تريم الأستاذ / عبدالعزيز بن عانوز اكاديمية الموهوبين ومؤسسة العون على إقامتهم لهذا البرنامج الذي أعطى للطلاب معارف ومهارات علمية في مجال الرياضيات وعلومها، مرحباً بكافة البرامج والأنشطة التي ستقام لخدمة طلاب المديرية ..

بدورهم عبر الطلاب المشاركين في البرنامج عن شكرهم وامتنانهم لكل من ساهم في إنجاح البرنامج، لما له من اسهامات كبيرة في تنمية أفكارهم في مجال الرياضيات وحب المادة والتطلع لحل الكثير من المسائل الرياضية في أوقات قياسية وفترة زمنية محدودة ـ حسب تعبيرهم ـ .

هذا وفي ختام البرنامج كرمت أكاديمية الموهوبين إدارة التربية والتعليم والمدربين المساهمين في البرنامج وكذا الطلاب المشاركين فيه بدروع وشهادات وفاء وعرفان وشكر وتقدير .

*من/ محمد بارماده – تصوير / عبدالعزيز رويشد