آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:36م

أخبار المحافظات


تدشن مرحلة الاستجابة السريعة مكافحة وباء R R t الكوليرا بمديريات محافظة لحج

الإثنين - 20 نوفمبر 2017 - 04:46 م بتوقيت عدن

تدشن مرحلة الاستجابة السريعة مكافحة وباء R R t الكوليرا بمديريات محافظة لحج

لحج (عدن الغد) خاص:

تحت رعاية محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي .. بدأت صباح يوم الاثنين الدورة التنشيطية للتخلص من وباء الكوليرا والتي تاتي في اطار برنامج التعاون والشراكة بين الهية العامة لمشاريع مياه الريف عدن وبدعم من الامم المتحدة اليونسف.

وقد دشنت الدورة مرحلة الاستجابة السريعة لمكافحة وباء rrt  الكوليرا  في المديريات المستهدفة  في محافظة لحج وتشمل منسقي برنامج الترصد في المديريات والتي يتلقى المشاركون مفاهيم عن كلورة المياه بطريقة صحية .

وفي كلمة افتتاح الدورة القى الاستاذ صالح محمود ابو سهيل مدير عام مكتب محافظ لحج كلمة السلطة المحلية نقل خلالها تحيات قيادة السلطة المحلية بلحج ممثلة بالأخ محافظ لحج د ناصر الخبجي الذي يولي اهتماما كبيرا .

حيث قال ابو سهيل ان المحافظة لازالت تعيش حالة من الحرمان بسبب ما خلفته الحرب الاخيرة وهناك بعض الامراض التي خلفتها الحرب وبحاجة لدعم من المنظمات والجمعيات لكي تتكاتف الجهود للقضاء على اي امراض او وباء قد يفتك للمواطنين. وهناك معالجات اتخذتها قيادة المحافظة لمواجهة اي طوارئ .

بعدها القى الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة بلحج كلمة تتطرق بها الى اهمية انعقاد مثل هذه الدورات التي تساهم وتحفز العامل الصحي المتواجد في الميدان نحن نعلن استعدادنا في مكتب الصحة لحج لتذليل  للدورة ونحن عل استعداد تام لكي نكون كلنا خدام لابنا لمحافظتنا لمواجهة اي وباء .

بعد ذلك تحدث المهندس انور المرفدي مدير عام مشاريع مياه الريف لحج عن شكرة للحضور ومقدما الشكر لمنظمة اليونسف عل تمويلها للدورة في مرحلة الاستجابة السريعة.

 

*من فهد محسن