آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:03ص

أخبار عدن


وقفة احتجاجية غاضبة لمنسقية طلاب جامعة عدن للتنديد بحالة الأوضاع والفساد التي تعيشها العاصمة

الإثنين - 20 نوفمبر 2017 - 02:01 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية غاضبة لمنسقية طلاب جامعة عدن للتنديد بحالة الأوضاع والفساد التي تعيشها العاصمة
صورة من الوقفة الاحتجاجية يوم الاثنين-عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص:

أقيمت صباح اليوم الاثنين الموافق 20 / 11 / 2017 وقفة احتجاجية غاضبة في كلية الهندسة وكانت الوقفة تنديد وتضامن مع الشعب والفقراء الذين يموتون جوعاً ورفضاً للسياسة التجويع والفساد .

 

حيث ندد الطلاب ضد هذه السياسة التي تمارس من قبل حكومة الشرعية و محارب المواطن بكل احتياجات الحياة المعدومة في العاصمة عدن و زيادة فساد حكومة الشرعية .

 

وعبر الطلاب عن غضبهم بهذه الوقفة الاحتجاجية، رافعين مطالبهم على يافطات و أعلام الجنوب و ترديد الشعارات ضد حكومة الفساد داخل الكلية و أن الطلاب لن يصمتوا أمام هذه السياسة المرفوضة و الفساد الموجود في العاصمة عدن .

 

وبعد التوقف أمام بوابة كلية الهندسة بدأت الوقفة الاحتجاجية بالقران الكريم و كلمة صرح فيها الناطق الإعلامي لمنسقية طلاب جامعة عدن عبدالعزيز الهاشمي قال فيها :"أننا في منسقية طلاب جامعة عدن لن نقف مكتوفي الأيدي وسنصرخ بصوت عالي رفضا لكل تلك السياسات التي تنتفض حق الوطن و المواطن" .

 

وقال :"أن الوقفة تأتي للتنديد بحالة الأوضاع المأسوية التي تعيشها العاصمة عدن و المحافظات الجنوبية و أيصال رسالة الجامعة الرافضة لهذه الأوضاع الإنسانية إلى الجهات المسؤولة و العالم" .

 

وفي نهاية الوقفة الاحتجاجية كأن هناك بيان منسقية طلاب جامعة عدن و جاء فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم

  الحضور الكريم من أكاديمي وطلاب جامعة عدن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد .

 

تأتي  هذه  الوقفة الاحتجاجية  للتضامن مع الشعب والفقراء الذي يموتون جوعا وللتنديد بالأوضاع  المأسوية  التي تعيشها البلاد جراء تردي  الأوضاع الإنسانية أزاء الارتفاع  الجنوني لأسعار المواد الغذائية .

 

والاستهلاكية والتدهور المخيف للعملة المحلية المتعامل بها  والتلاعب  في أسعار المشتقات النفطية وأنعدامها في أحيان كثيرة وارتفاع أسعار الموصلات والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي لأوقات  طويلة والخدمات الأخرى وغيرها من الأزمات المفتعلة من قبل لوبي حكومة بن دغر، وكانها ثمنا وضريبة لمواقف ابناء الجنوب ضد ميليشات الحوثي وعفاش والتنظيمات والأرهابية ووقوفهم  مع دول التحالف العربي.

 

وتهدف  هذه الوقفة  الاحتجاجية  لرفض سياسة التجويع التي تمارسها حكومة بن دغر المشبوهة الفاسدة التي تنفذ اجندة تخدم الحوثي عفاش وتضر بأبناء الجنوب ودول التحالف العربي لمحاولة تمرير مشاريع سياسية فاشلة  (الستة أقاليم) لتمكن خلايا الأخوان من مقاليد السلطة المحلية جنوبا والقبول بعد التفاوض وعجز التقدم بالحوثي وصالح شمالا.

 

 

وها نحن اليوم  في  منسقية طلاب جامعة عدن أنطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقنا لخدمة الشعب والثورة والوطن نطلق شرارة  ثوره الوعي والمسؤولية في الجامعة التي تحمل مشعل التعليم والتنوير والبناء ضد الفساد والظلم والتجويع وحرب الخدمات الذي يمارس  بحق المواطنين في الجنوب  من قبل لوبي حكومة بن دغر الفاسدة المشبوهة وأذرع الفساد ونوكد لكم أننا ماضون معكم أكاديمي وطلاب جامعة عدن برفقة الشعب لتعرية هذا السرطان  الخبيث وكشفه للداخل والخارج وأستئصاله ومحاكمة رموزه التي قتلت المواطنين جوعا وتاجرت بمعاناتهم ونهبت حقوقهم كواجب أخلاقي ووطني يتحتم علينا حفاظا على ما تحقق من أنجازات سطرتها دماء الأف الشهداء وتضحيات الأبطال خلال الأعوام الماضية والعمل على تحقيق أنجازات جديدة للأنطلاق نحو بناء الوطن والدولة الجنوبية عن طريق بناء جيل  من الشباب الوطني الواعي والمثقف قادر  على بناء وطنه وتوعية مجتمعه وتحمل المسؤولية في كل الظروف.

 

وفي ختام هذه الكلمة تؤكد المنسقية على عدد من النقاط:

-تؤكد المنسقية على وقوفها في كل الأوقات مع الطلاب والأكاديمين والشعب للعمل بما يخدم الجامعة والشعب والوطن.

-تؤكد المنسقية على ضرورة تظافر الجهود الوطنية من أجل النجاح وأستشعار المسؤولية من قبل الجميع تجاه الشعب والوطن.

-تشدد المنسقية على أن حرب الخدمات والغلاء والتدهور والتجويع الممنهج جنوبا من قبل حكومة الفساد والفشل مثلما يضر بحياة المواطن يضر بصورة التحالف ويعمل على تشويه دوره.

-تطالب المنسقية دول التحالف العربي بالنظر بعين الواقع للواقع جنوبا ودعم مطالب وخيارات الشعب وتمكين القيادات المتفق عليها شعبيا والكوادر الجنوبية المؤهلة من أدارة الجنوب والأعتراف بها لما من شانه ضمان المصالح المشتركة والحفاظ على الآنجازات التي تحققت في محاربة ميليشات الحوثي عفاش والتنظيمات الأرهابية.

 

الرحمة والخلود للشهداء والحرية للأحرار المعتقلين والنصر لشعبنا العظيم .

صادر عن منسقية طلاب جامعة عدن كلية الهندسة 20 / 11 / 2017 .

 

*من محمد الحسني