مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 02:51 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

العيسي : صراع الانتقالي والشرعية سيحول عدن إلى (خرابة)

الاثنين 20 نوفمبر 2017 02:35 صباحاً
عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال القيادي الجنوبي أديب العيسي ان الصراع السياسي الدائر بين الحكومة الشرعية التي يقودها الرئيس عبدربه منصور هادي سيحول عدن إلى خرابة.

وأكد العيسي ان أيا من الطرفين لن ينتصر على الأخر.

وأضاف قائلا :" لن تنتصر الحكومة الشرعية اليمنية على المجلس الانتقالي ولن يطرد المجلس الحكومة الشرعية من عدن ولا يملك قدرة تغيير حتى بواب بالحكومة.

كل ماسيحدث هو ان هذا الصراع سيأتي على ماتبقى من خدمات وماتبقى من تحمل لدى البسطاء من الناس.

صراع سيحول إلى عدن إلى خرابة فوق ماهي خرابة، سيعطل كل شيء.

والخاسر الأكبر الوفاق الجنوبي الذي طالبنا به أكثر من مرة.

لوجه الله لاتسيروا على خطى مغامرات الستينات. 


المزيد في أخبار وتقارير
قال انهم حالما يصلون إلى كرسي السلطة يشعرون أنهم وحدهم الجنوبيون.. الشعيبي: جنوبيي الشرعية هم الأشد عداوة وحقدا على القضية الجنوبية
قال الصحفي ماجد الشعيبي انه وفي هذا التوقيت وفي المحافظات المحررة التي بح صوتها مطالبة بإسقاط بن دغر وحكومته لا أعتقد ان معيار شمالي - جنوبي هي الحجة المناسبة التي
مدير عام خنفر يزور مؤسسة شباب أبين ويشيد بجهودها المجتمعية
قام الشيخ ناصر عبدالله المنصري مدير عام مديرية خنفر رئيس المجلس المحلي في المديرية يوم امس الإثنين بزيارة إلى مقر مؤسسة شباب أبين- المؤسسة المجتمعية الرائدة في
اول قرار يتخذه رئيس مجلس الوزراء الجديد
اتخذ رئيس مجلس الوزراء الجديد معين عبدالملك قرارا هاما عقب ساعات فقط من تعيينه رئيسا للحكومة.  وقام عبدالملك بنشر تصريح صحفي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي


تعليقات القراء
288272
[1] العيسي المقاوم
الاثنين 20 نوفمبر 2017
علي محمد | الجنوب
يا عيسي المثل يقول ما يتسع غمد واحد لسيفين أنته لا تحاول أن تكون جمهوري في النهارملكي في الليل ياأما مع المقاومه أو مع عبدربه رسي لك على بر

288272
[2] اخرجوا من عدن
الاثنين 20 نوفمبر 2017
ابو محمد العدني | ت
اخرج انت وعمك تلعيسي منها وبس ايش جابك الى عدن

288272
[3] الشرعية شرعية المجلس الانتقالي ممثل شعب الجنوب
الاثنين 20 نوفمبر 2017
مواطن | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
ما يسمى بالشرعية التي تم تهريبها من صنعاء الى الجنوب وهي مشاركة في الحكم السابق ل عفاش وتقتل ابناء الجنوب سيطرت على ادارة وحكم عدن لاكثر من سنتين والنتيجة انهيار كل الاوضاع المعيشية والاقتصادية والبنية التحتية كما همشت كوادر المقاومة في ادار ة الجنوب التي هزمت عفاش والحوثي . هادي ليس رئيسا شرعيا ولم يشارك في انتخابه شعب الجنوب . و لم يكن له منافس آخر حيث تم تعينيه رئيسا توافقيا وانتهت مدته القانونية من زمان .معروف للجميع في الجنوب الحر صراع بين مشروعين -1- مشروع شعب الجنوب ويمثله المجلس الانتقالي الهادف الى الحرية واستعادة الدولة الجنوبية المحتلة منذ 7.7.94....-2- مشروع - هادي وحليفة علي محسن - الهادف الى دولة اتحادية بسته اقاليم اي عودة الجنوب الحر الى باب اليمن . ان استعادة الدولة الجنوبية حرة مستقلة هي الضامن لمستقبل مشرق ومستقر وآمن لابناء وبنات شعب الجنوب .

288272
[4] سمين واهبل
الاثنين 20 نوفمبر 2017
فاعل خير | عدن
نعم الحنابه حكيم العن نصك

288272
[5] اسكتو هدا العفن
الاثنين 20 نوفمبر 2017
محمد سعيد | الجنوب
هدا العفن يصرح تصريحات مش قدها اقولها ومسؤول على كلامي المجلس قادر على قلب الموازين في عدن ولكن ولكن يتحرك باوامر التحالف المجلس قادر على سحبك من منزلك سحب لو أراد انت مثل البغبغا كلام كثير على الفاضي جلس عبي كرشتك وخزن وافتهن خلي الميادين للرجال .

288272
[6] الرب واحد وألموت واحد
الاثنين 20 نوفمبر 2017
عباد | عدن
لوجه الله جيوش الشرعية التي غذتها الشرعية بعناصر من جيش ألمخلوع البلسني لن ترهبونا بها وحياة بعزة وكرامة ولا الموت أرحم ، كلام الفاشلين والعجزة لن يقدم ولن بآخر وكما خرجت جيوش عفاش ستخرج قوات البلسني الإخواني بأمر الله وبتضحيات شعبنا العظيم .

288272
[7] قاتل الله الغرور مع جشع السلطة
الاثنين 20 نوفمبر 2017
سامي | عدن
وكلما كان الشخص اكثر وضاعة وحقارة يكون اشد غرورا وجشعا في السلطة، ،،واشباه البشر هولاء هم سبب مأساتنا ولكن شعبنا الجنوبي خاصة واليمني عامة يستاهل اللي يجرى له لانه في قمة السلبية ولا يعترض على ممارسة هؤلاء الطغاة، اما اذا كان شعب الجنوب من نوعيةبعض المعلقين هنا فقل على الجنوب السلام. هذا اذا اعتبرنا ان تعليقات هولاء هي عينة لاستبيان احصائي نحدد به ارادة شعب الجنوب، فبصراحة اننا جميعا بحاجة لعيادة نفسية كبيرة وليس فقط عبدربه وعيدروس وشلال وبن دغر.

288272
[8] ه
الاثنين 20 نوفمبر 2017
الهلالي | الجنوب
ع

288272
[9] ه
الاثنين 20 نوفمبر 2017
أبوماجد العيسي | المنصوره
ع

288272
[10] v]
الاثنين 20 نوفمبر 2017
alkhalifi | yemen
عدن والجنوب كله بالف خير اذا كفاهم شره وشخصيا زعيم اعتلاف المقاوله

288272
[11] المال =سلطه=تسلط=عصابات
الاثنين 20 نوفمبر 2017
كيان | سويسرا
الان سوف يتم تدوير صالح وعصابته. المصيبه الكبرى هناك من يديروا المال العام والمعونات الدوليه ليس لصالح فرص العمل وبناء مؤسسات الدوله والوطن والمواطن.هناك من يطمح لسلطه فقط لأنه يملك المال لا خبره له سوء توزيع هدا المال لشتري بها ذمم ويستقطب بماله الفئه الأكثر فقرا ليوضفهم كا عصابات دمار وإرهاب ويزرعهم في المجتمع على مدى السنوات القادمه. انا ممن يحذر أن وجود هده الفئه التي لا تقل ارهاب بل هي الإرهاب الحقيقي في المجتمع والدي ادا ما تم تواجده في السلطه سوف تودي الى مالا يحمد عقباه. هده الفئات الظاله الدي لا غرض لها سوء بناء شبكات عنكبوتيه من الإرهاب. حذاري حذاري يا جنوب من هولاء الإرهابيين الدي يستخدموا المال في الدمار. حان يا جنوب وضع الشخص المناسب في المكان المناسب وعمل دولة موسسات على أساس من اراد ان ياتي لسلطه أن يكون دو موهل وقبل كل شىء أن يعرف رقمه البنكي وكم معه عند تسلمه للمنصب وان يوضع غطاء على راتبه الشهري ومعرفة كم يستلم خارج راتبه الشهري. لابد من وضع ضوابط لان الكثير أصبح يطمح للمنصب لأجل النصب وإفلاس البلاد والعباد واستخدام وسرقة المال العام في مصالح خاصه. نتمنى أن لا يكونوا الوزراء القدمين ممن لهم مال ولكن ممن لهم كفاءت وقدرات في قيادة هدا الوطن.نريد شراكه دوليه مع دول نستفيد من خبراته في بناء المؤسسات وإيجاد فرص عمل والنهوض بهدا المجتمع.

288272
[12] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الاثنين 20 نوفمبر 2017
ناصح | الجنوب العربي
يجب على كل واحد أن يزن نفسه بالميزان الذي يجعل الناس تلتف حوله ، لا بميزان اللعب على وتر معاناتهم وقد أثبت المجلس الإنتقالي الجنوبي مكانته وكشفت مايسمى بحكومة الشرعية عن أجندتها وبعدها عن المواطن ومايطالب به في الجنوب ورسالة المفلحي واضحة وشهادة على فساد هذه الحكومة وتعذيبها للمواطن كي يستسلم لها .

288272
[13] ا
الاثنين 20 نوفمبر 2017
المهاجر | عدن
ل

288272
[14] لن نسمح لحزب الاصلاح الاستيلاء على عدن وتسليمها لصنعاء الحوثيه .
الاثنين 20 نوفمبر 2017
جنوبي | عدن
يعني الحل تريدنا نسكت على حزب الاصلاح المجرم واذنابهم الجنوبيون الزمره وهم يسيطرون على عدن والجنوب كاملا ويسلمونه لصنعاء بيت الطاعه . واعادة احتلال الجنوب من جديد . لا يا حبيب الشاعر يقول ومن يعمل المعروف في غير اهله يكن حمده ذما عليه ويندم .... ومن لا يدافع عن حياضه بحسامه يضرس بانياب ويوطئ بمنسم . سوف نطردهم من معاشيق ونضع الاغلال في اياديهم وهم صاغرين هؤلاء الذين جلبوا معهم الفساد والدمار والخراب والسرقه لعدن والجنوب بكاملها .

288272
[15] هميل وجاسوس شمالي
الاثنين 20 نوفمبر 2017
جابر | عدن
العيسي أقول لكثير من المعلقين ممن يحسبون اديب العيسي على ابين انتم غلطانين ، العيسي هرب جده من الشمال محافظة البيضاء الى عند ال عوذلة في مكيراس،وأصبح بحكم العرف القبلي محمي (( وربيعة )) وهذا وضع ال العيسي عند ال بركان حتى يومنا هذا، فلا تظلمون ابين،بهذا البغل... العيسي

288272
[16] ا
الاثنين 20 نوفمبر 2017
جنوبي | الجنوب
ا

288272
[17] نترجم الناطق بلسان بلاطجة الشرعية يقول بالمصري : ((فيها لاخفيها))
الاثنين 20 نوفمبر 2017
فضل عبدالله | عدن
نترجم الناطق بلسان بلاطجة الشرعية يقول بالمصري و بكل وقاحة : ((فيها لاخفيها))

288272
[18] انزلي تعليقي يا عدن الغد الانتقايه
الاثنين 20 نوفمبر 2017
كيان | سويسرا
لاندري يا عدن الغد على اي منقلب تنقلبون. كونوا محايدين والسفينه غارقه بكل من يحاول يسعدها وهو يعرف أن موعد غرقها قادم قادم. لا عيسي ولا فيسي لا ملياراتهم ولا إرهابهم ولا تجويعم ولا حتى لو اطفوا الهواء في الفضاء سوف يكونوا جميعا ومن يمولهم في مزبلة التاريخ.

288272
[19] هل العيسي طرف
الاثنين 20 نوفمبر 2017
سعيد | عدن
هل العيسي طرف هل يتكلم باسم الشرعيه

288272
[20] لوجه الله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!! !!!!
الاثنين 20 نوفمبر 2017
الخبير | عدن
نصيحة من العيسي لوجه الله هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاههااهااههااهااهااهاهاهااهاهاه طبب قلنا ايش الحل يا فطحل اكيد اتركوا الشرعية تسرق وتنهب وتخرب

288272
[21] المجلس الشرعيه
الاثنين 20 نوفمبر 2017
ناجم | عدن
تقصد المجلس وراه الإمارات الشرعيه تنتصر لأن المجلس يعرف الشعب الجنوبي هو نسخة التنظيم السياسي دكتاتورية ضالعيه لاقيمه للمواطن الجنوبي بوجوده والشرعيه قياده عسكريين شاركوا بالمقاومة فعليا مع الشعب الجنوبي وموضفين مدنيين فيهم الأمل

288272
[22] ل
الاثنين 20 نوفمبر 2017
جنوبي | الجنوب
غ

288272
[23] الحكم هو شعب فاتحدى شرعيه معاشيق ان نلجاء الى الشعب الجنوبي
الاثنين 20 نوفمبر 2017
ابوعدي علي الريدي | الجنوب العربي
م

288272
[24] حق الرد
الاثنين 20 نوفمبر 2017
جنوبي | الجنوب العربي
الجنوب العربي ذو تاريخ عريق سبق اسم اليمن واليمننة المزعومة و لا يفيد أي جدال فلسفي أو فقهي لأن التاريخ قد قصم الجميع وأظهر الحقيقة الناصعة في رابعة النهار وهي أن الجنوب العربي يعلو و لا يعلو عليه.

288272
[25] العيسي دحباشي وليس له علاقه بابين نهائيا !!!
الاثنين 20 نوفمبر 2017
ابن لودر | لودر
يا أبناء الجنوب الحر الابي رجاءا كل الرجاء لا تحسبوا هذا المنافق الحرامي اكل أموال الشهداء والجرحى على ابين نهائيا ! العيسي دحباشي من البيضاء وليس له علاقه بابين وال عوذله نهائيا ، هذا فقط للعلم ونرحب بالمجلس الانتقالي الجنوبي في لودر وسنكون مستقبلينهم على طول الشوارع والطرقات ، عاش الجنوب حرا ابيا والموت للخونه والمنافقين !!

288272
[26] ا
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
عبدالعزيز | عدن
ل

288272
[27] نعم لا يمثل ابين ولا ال العوذله هو ربيع في بركان واصل العيسي في ذروة مديرة مكيراس
الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
صالح العيسي | ابين
اديب وعمه اصلهم من البيضاء وليس لهم في مكيراس اصل هم ربيعين في بركان واصل العيسي من ذروة مديرية مكيراس

288272
[28] هده الحقيقه
الأربعاء 22 نوفمبر 2017
اشراق عبيد | كندا
ياريت الكل يستوعب هدا ان صراع الشرعيه و الانتقالي يدمر الجنوب أكثر مما هو الان المسأله فيها دول اجنبيه كثيره مابيسمحوا لأحد يفرض راىءيه وعلى الكل أن يستوعب هدا



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول قرار يتخذه رئيس مجلس الوزراء الجديد
أول تعليق للمجلس الانتقالي حول إقالة بن دغر
عاجل | شركة النفط اليمنية تُعلن عن تسعيرة جديدة
بن دغر يعلق على قرار إقالته.. ماذا قال؟
منصور: نجوم السماء اقرب لبحاح من رئاسة الوزراء
مقالات الرأي
كذب.. ما قيل عن لجم الإمارات تحركات المجلس الانتقالي لإسقاط الحكومة ليس سوى كذب يراد به خداع المواطن
هل وقعت قطر وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية بالفخ السعودي على مرأى ومسمع من العالم أجمع , وهل تعمدت
  لسنا ضد الانتقالي وحينما ننتقد بعض مواقفه فهذا يعني أننا نريده أن يسير في الخط العام للشعب واللهدف
  في بادرة حضارية غير مسبوقة أحتفل أبناء محافظة شبوة بالذكرى 55 لثورة الرابع عشر من أكتوبر بتنظيم حملة نظافة
طبيعي أن يلغي الانتقالي الجنوبي احتفاله بثورة أكتوبر الجنوب ال 55 ، بيان الانتقالي الذي دعا فيه إلى إسقاط
الأخ / عبدربه منصور هادي الأخ / علي ناصر محمد الأخ / علي سالم البيض الأخ / حيدر أبوبكر العطاس الأخ / سالم صالح
يحتفل أبناء شعبنا اليوم ومعهم كل محبي الحرية في العالم بالذكرى الخامسة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر
    استوقفني اليوم في جولة ظمران موقف ظريف ومحزن في نفس الوقت .. حيث كنت بعد صلاة العشاء في طريقي من جولة
- الجنوب تم بلعه وما تبقى الا هضمه. قائلها أحد رؤساء حكومة دولة الوحدة السابقين. -تخبرنا كتب التاريخ بان عدن
مجيء قبائل الجنوب إلى حكم عدن بعد خروج الإنجليز منها كان حدثا خطيرا في تاريخ المدينة وله ما بعده من تبعات
-
اتبعنا على فيسبوك